آبل تستعد لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي لأجهزة آيفون وآيباد

نسخة جديدة أكثر ذكاءً من Siri سيتم دمجها في جميع منتجات آبل في العام القادم

بعد النجاح التي حققته شركات مثل جوجل ومايكروسوفت في تبني تقينات الذكاء الاصطناعي بالكامل، فقد حافظت آبل على مسافة بعيدة عنها، أو على الأقل لم تستخدم هذه الكلمة في عروضها التقديمية.

ولكن وفقًا للتقارير الإخبارية الجديدة، تخطط شركة آبل لتطوير ميزات لمجموعة كاملة من الأجهزة التي تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي، والتي قد تشمل هواتف آيفون 16 الجديدة وأجهزة آيباد وغيرها من الامور.

وقال يتم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل، إن هناك استخدامات عديدة للذكاء الاصطناعي في نماذج مثل “Siri”، وأن الحديث عن معارضة هذه التقنيات ليس صحيحاً، بل هناك توجه لتحديثها بما يتماشى مع التطورات.

اقرأ أيضا

رد سريع من جانب آبل على مشكلة احتراق شاشة آيفون 15

آبل تطرح قلماً جديداً بسعر مُخفض وميزة تنافسية

وقال مارك جورمان محلل آبل الشهير في وكالة بلومبرج، إن هناك جدل داخل شركة آبل حول تأخرها في تبني الذكاء الاصطناعي مع تقدم شركات أخرى في هذا المجال، وإن هناك قلق من حدوث شرخ مع مرور الوقت.

وزعمت التقارير بالفعل أن شركة آبل قامت ببناء نموذج لغوي كبير خاص بها يسمى (Ajax) وطرحت برنامج دردشة يسمى “Apple GPT” داخل الشركة لاختبار وظائفه، لكن لم يُعرف بعد ما إذا كان سيتم دمجها في خدماتها.

ويزعم جورمان أيضًا أن نائبي رئيس شركة أبل المسؤولين عن الذكاء الاصطناعي وهندسة البرمجيات، جون جياناندريا وكريج فيديريجي، يقودان هذه الجهود، كما سينضم أيضًا إيدي كيو، رئيس الخدمات، إلى الفريق لإنفاق حوالي مليار دولار سنويًا على تطوير هذه التقنيات.

ولم يحدد جورمان أي من الأجهزة التي ستحصل على الذكاء الاصطناعي التوليدي، لكنه يتحدث عن نسخة أكثر ذكاءً من Siri يتم دمجها في جميع منتجات آبل تقريبًا، ويمكن استنتاج أن المنتجات قد تشمل أجهزة آيفون وآيباد وماك بوك وغيرها.

وزعم التقرير أيضًا أن هذه النسخة الأكثر ذكاءً من Siri قد تكون جاهزة في أقرب وقت من العام المقبل، ومع ذلك فإن المخاوف بشأن الذكاء الاصطناعي قد تعني أن الأمر قد يستغرق وقتًا أطول حتى يتم دمج ميزات آبل عبر خط إنتاجها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى