ملخص لأهم أخبار اليوم 22 أكتوبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الثاني والعشرين من شهر أكتوبر / تشرين الأول

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 22 أكتوبر / تشرين الأول 2023، والمتعلقة بالكشف عن سيارة تويوتا لاند كروزر الكهربائية بالكامل في معرض طوكيو، وواتساب تطرح ميزة جديدة للمحادثات المحمية برقم سري، وشركة ديل تطرح جهازاً لوحياً جديداً يتحمل السقوط من ارتفاع 1.2 متر، وسبيس إكس تطلق 23 قمراً صناعياً في مهمة الإطلاق الـ58 هذا العام.


الكشف عن سيارة تويوتا لاند كروزر الكهربائية بالكامل في معرض طوكيو

من المقرر أن يتم إعادة اختراع سيارة تويوتا لاند كروزر بشكل جذري لتلائم عصر السيارات الكهربائية، حيث سيتم عرضها من خلال مفهوم جديد من خلال الشركة اليابانية في معرض طوكيو للسيارات الأسبوع المقبل.

التفاصيل من هنا


واتساب تطرح ميزة جديدة للمحادثات المحمية برقم سري

كشف تقرير صادر عن موقع WABetaInfo، إن تطبيق واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة ستتيح للمستخدمين إخفاء محادثاتهم المشفرة، وهو ما يعني أن القائمة الخاصة بالمحادثات المشفرة لن تكون مرئية، ولن يمكن الوصول إليها إلا من خلال إدخال الرمز السري في شريط البحث.

التفاصيل من هنا


أداة جديدة من جوجل تنافس Duolingo في تعليم اللغات

تستهدف جوجل منصة تعلم اللغة “ديولينغو” (Duolingo) من خلال ميزة البحث الجديدة المصممة لمساعدة الأشخاص على ممارسة مهارات التحدث باللغة الإنجليزية وتحسينها.

التفاصيل من هنا


عملة بيتكوين عند أعلى مستوياتها للمرة الأولى منذ أشهر

تخطت عملة بيتكوين الرقمية يوم أمس حاجز الـ30 ألف دولار للمرة الأولى منذ آب الماضي، لتتجاوز مكاسبها خلال الأسبوع 10 بالمئة، ثم لتتراجع بشكل طفيف إلى مستوى الـ29,688 دولاراً اليوم، فيما بلغت قيمتها السوقية الآن 571 مليار دولار.

التفاصيل من هنا


تكاداو السعودية تحصد جولة تمويلية (Pre-Seed) بقيمة 1.6 مليون دولار

حققت الشركة السعودية الناشئة «تكاداو» للخدمات المالية المبنية على أساس الشريعة الإسلامية نجاحًا ملحوظًا بقيادة المؤسسين مراد إرسان وشرين لي، حيث تمكنت من جذب استثمارات بقيمة 1.6 مليون دولار أمريكي في جولة تمويلية (Pre-Seed) من قبل أحد أشهر المستثمرين في وادي السليكون «تيم دريبر».

التفاصيل من هنا


نتفليكس ترفع أسعار الاشتراك بالرغم من نتائجها الفصلية المشجعة

ارتفع سهم نتفليكس خلال سوق التداولات مدعوماً بنتائج أعمال فصليّة قويّة ‏أعلنتها الشركة يوم أمس.‏

التفاصيل من هنا


سبيس إكس تطلق 23 قمراً صناعياً في مهمة الإطلاق الـ58 هذا العام

أطلقت شركة “سبيس إكس” بنجاح مهمة الإطلاق رقم 58 في هذا العام، حيث انطلق صاروخ فالكون 9 حاملاً 23 قمراً اصطناعياً للإنترنت من نوع “ستارلينك” من قاعدة “كيب كانافيرال” الفضائية في ولاية فلوريدا فوق المحيط الأطلسي في وقت متأخر من مساء أمس السبت.

التفاصيل من هنا


ديل تطرح جهازاً لوحياً جديداً يتحمل السقوط من ارتفاع 1.2 متر

أطلقت شركة ديل جهاز تابلت جديداً مخصصاً للاستخدامات الشاقة والحرارة المتطرفة، ويشتمل على شاشة قياس 10.1 بوصة، وتبلغ دقة الوضوح 1920 × 1200 بيكسل، بينما تبلغ شدة السطوع 1000 نيت.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى