أداة جديدة من جوجل تنافس Duolingo في تعليم اللغات

تستعد جوجل لطرح الميزة الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة عبر أجهزة "أندرويد" في عدة بلدان

تستهدف جوجل منصة تعلم اللغة “ديولينغو” (Duolingo) من خلال ميزة البحث الجديدة المصممة لمساعدة الأشخاص على ممارسة مهارات التحدث باللغة الإنجليزية وتحسينها.

Tech3arabi Plans

وتستعد الشركة لطرح الميزة الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة عبر أجهزة “أندرويد” في عدة بلدان، تشمل الأرجنتين وكولومبيا والهند وإندونيسيا والمكسيك وفنزويلا، على أن تتيحها في المستقبل في المزيد من البلدان وتضيف المزيد من اللغات.

وتوفر الميزة الجديدة ممارسة التحدث التفاعلية لمتعلّمي اللغة الذين يترجمون إلى/ أو من اللغة الإنكليزية.

وقالت كريستيان بلاغمان، مديرة أبحاث جوجل ، وكاتيا كوكس، مديرة المنتج: “يعد بحث جوجل أداة قيمة لمتعلمي اللغة، إذ يوفر الترجمات والتعريفات والموارد الأخرى لتحسين المفردات. ويجد الآن المتعلمون الذين يترجمون من اللغة الإنكليزية وإليها عبر هواتفهم العاملة بنظام أندرويد تجربة جديدة لممارسة التحدث باللغة الإنكليزية مع تعليقات خاصة”.

وتقدم التجربة الجديدة لمستخدمي البحث مطالبات، وتطلب إليهم نطق الإجابات باستخدام المفردات المقدّمة، كما يقدّم البحث تعليقات خاصّة وخيار الاشتراك للحصول على تذكيرات يوميّة لمواصلة التدريب والتقدّم إلى المرحلة التالية من الصعوبة خلال كل جلسة تدريب، التي تستمرّ ما بين ثلاث دقائق وخمس دقائق.

ويمكن للمتعلمين أثناء جلسات التدريب النقر على أي كلمة لا يفهمونها لرؤية ترجمة لتلك الكلمة التي تأخذ الكلمة في السياق.

وقالت شركة جوجل: “صممنا الميزة الجديدة لاستخدامها إلى جانب الخدمات والموارد الأخرى التعليمية، مثل الدروس الشخصية وتطبيقات الهاتف المحمول والفصول الدراسية، وهي أداة أخرى لمساعدة المتعلّمين في رحلتهم”.

ووظّفت الشركة لغويين ومدرّسين وخبراء تربويين في اللغة الإنجليزية بصفتها لغة ثانية لصياغة تجربة التدريس، ممّا يقدّم مزيجاً من محتوى الخبراء البشريين والمحتوى المولَّد بمساعدة الذكاء الاصطناعي والمراجعة البشرية الداخليّة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى