يوتيوب تختبر أداة ذكاء اصطناعي يمكنها تقليد أصوات الفنانين

هل سيتم الدفع للفنانين مقابل الموسيقى التي يغذيها موقع يوتيوب لنموذج الذكاء الاصطناعي الخاص به؟

تعمل منصة يوتيوب على تطوير أداة ذكاء اصطناعي يمكنها تقليد صوت الفنانين، وقد يتمكن منشئو المحتوى من تحميل موسيقى تبدو وكأنها بصوت موسيقيين مشهورين ذات يوم وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء.

وكانت شركة يوتيوب تأمل أيضًا في تقديم هذه الميزة خلال حدث Made On YouTube في سبتمبر، حيث ظهرت لأول مرة أدوات إنشاء أخرى مدعومة بالذكاء الاصطناعي بما في ذلك شاشة خضراء توليدية.

لكن خطتها لم تنجح، ويبدو أن السبب في ذلك هو أن التفاوض مع شركات التسجيل قد يستغرق وقتًا، بالإضافة إلى إحدى المشكلات الرئيسية التي ما زالوا يناقشونها هي كيفية تحقيق مزيد من المردود المادي.

وتتساءل هذه التقارير حيث هل سيتم الدفع للفنانين مقابل الموسيقى التي يغذيها موقع يوتيوب لنموذج الذكاء الاصطناعي الخاص به، وكيف سيتم تعويض مؤلفي الأغاني عن موسيقاهم المستخدمة؟.

وبحسب ما ورد لا تزال لدى شركات التسجيل أسئلة حول كيفية تدريب نموذج الذكاء الاصطناعي، وعن كيفية حصول الفنانين على القدرة على الاشتراك أو الخروج ، أو الوصول إلى أصوات الفنانين الذين اشتركوا في هذه الأداة.

وبينما تستغرق المفاوضات وقتا، فإن شركات التسجيل تتقبل فكرة يوتيوب، بحسب المصادر، لأنهم ينظرون إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في الموسيقى باعتباره أمرًا لا مفر منه.

وكما لاحظت بلومبرج، فإن موقع يوتيوب يسير في طريق صعب وقد يتعين عليه الاستعداد لمواجهة المشكلات القانونية في سعيه لاستكشاف استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الموسيقى.

وعلى سبيل المثال، تم رفع دعوى قضائية ضد شركة OpenAI من جانب مجموعة من المؤلفين، بما في ذلك جون جريشام وجورج آر آر مارتن، بسبب الاستخدام المزعوم لرواياتهم لتدريب نموذجها اللغوي الضخم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى