على غرار آبل .. جوجل تقرر إنتاج هواتفها الذكية في الهند

جوجل تُجري حالياً محادثات مع شركات تصنيع الأجهزة الإلكترونية المحلية في الهند

ستقوم شركة جوجل بنقل إنتاج هواتفها الذكية من سلسلة Pixel إلى الهند، حيث قال مسؤول تنفيذي أمس: «إن شركة «ألفابيت» ستبدأ التصنيع في الهند، وستعقد شراكات مع الشركات المصنعة الدولية والمحلية لإنتاج هواتفها الذكية محلياً، بدءاً من بكسل 8.

Tech3arabi Plans

وقال ريك أوسترلو، نائب الرئيس الأول للأجهزة والخدمات، في حدث لشركة جوجل، إنه من المتوقع طرح الأجهزة في عام 2024.

وأضاف أوسترلو: «تعد الهند سوقاً ذات أولوية لهواتف Pixel الذكية، ونحن ملتزمون بتقديم أفضل ما لدينا من أجهزتنا وإمكانات البرامج المدمجة الأساسية للأشخاص في جميع أنحاء البلاد».

وتُجري جوجل حالياً محادثات مع شركات تصنيع الأجهزة الإلكترونية المحلية في الهند، ومنها شركة Bharat FIH، التي تُعد فرعاً من شركة فوكسون الأم في الهند، وتصنع فوكسون الأجهزة للعديد من الشركات العالمية، وفي مقدمتها شركة أبل، إذ تتولى إنتاج أجهزة آيفون وآيباد وحواسيب ماك وغيرها.

وتفاوض جوجل أيضاً شركاء آخرين محتملين مثل شركتي Dixon Technologies و Lava International من أجل تولي مهمة إنتاج هواتف بكسل في الهند، بحسب ما ذكر تقرير «بلومبيرغ» نقلاً عن مصادر مطلعة. وتهدف الهند إلى أن تصبح قوة صناعية، وسط دفعة أكبر لمبادرة رئيس الوزراء مودي «صنع في الهند».

ومن المتوقع أن تمثل شركة أبل، التي تروج للهند باعتبارها محرك النمو الكبير التالي، %7 من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في البلاد في الفترة من يوليو إلى ديسمبر، ارتفاعاً من %5 في النصف الأول من عام 2023، وفقاً لبيانات من باحث السوق، وأعلنت شركة رقائق الذاكرة الأمريكية Micron Technology مؤخراً عن خطط لإنشاء أول مصنع لأشباه الموصلات في البلاد.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى