آبل تطرح قلماً جديداً بسعر مُخفض وميزة تنافسية

سيتوفر قلم "أبل" المزود بمنفذ USB-C في أوائل تشرين الثاني القادم

أعلنت شركة آبل عن قلم جديد (Apple pencil) أرخص ثمناً، ومزوّد بمنفذ USB-C، وسيبلغ سعر ملحق آيباد 79 دولاراً أميركياً، مع غطاء منزلق يكشف عن منفذ USB-C، وسيكون ملتصقاً مغناطيسياً بالحافة الجانبية لجهاز “أيباد” حتى طراز الجيل العاشر الذي أصدرته “آبل” العام الماضي.

ويعني السعر الأرخص أن قلم “آبل” يفتقد بعض الميزات الأكثر تقدماً مثل ملحقات الجيل الأول والثاني، إذ إنه لا يدعم حساسية الضغط، أو الاقتران والشحن اللاسلكي، أو ميزة النقر المزدوج التي تتيح لك التبديل بين الأدوات، ومع ذلك، لا يزال يدعم التحويم مع طُرُز M2 من “آيباد برو”.

واستخدم نموذج قلم “أبل” الأول موصل “لايتينغ”، الذي يبرز منه لتوصيله بمنفذ “أيباد” الخاص بك للشحن، بينما يتمّ شحن الجيل الثاني لاسلكيًا، ولا يتوافق مع “أيباد” من الجيل العاشر، الذي أصدرته “أبل” العام الماضي، ممّا يترك مالكي جهاز “أيباد” هذا مع خيارات غير رائعة، إن كانوا يريدون استخدام قلم “أبل” الرائع. لقد كان وقتًا مربكًا بالنسبة إلى ملحقات “أيباد”.

ويتوافق قلم “أبل” المزوّد بمنفذ USB-C مع مجموعة من أجهزة “أيباد”، بما في ذلك “أيباد برو” من الجيل الثالث إلى السادس بمقاس 12.9 بوصة، و “أيباد برو” من الجيل الأول إلى الرابع بمقاس 11 بوصة، و “أيباد أير” من الجيل الرابع والخامس، و”أيباد” من الجيل العاشر، و”أيباد ميني” من الجيل السادس، وسيتوفر قلم “أبل” المزود بمنفذ USB-C في أوائل تشرين الثاني.

كذلك أصدرت “أبل” إصدارًا ثانيًا من قلمها في عام 2018، أطلقت عليه اسم “قلم أبل 2”. وقد كان ترقية ضخمة للنموذج الأصلي، إذ أضاف ميزات مثل الشحن اللاسلكي (لا يتعيّن عليك توصيله بجهاز “أيباد” لشحنه)، وطريقة ربطه مغناطيسياً بجانب أجهزة “أيباد” المدعومة (كانت له حافة مسطحة منعته من التدحرج من على الطاولة)، ودعم أدوات التحكم بالإيماءات لأشياء مثل تغيير الأدوات أثناء استخدام التطبيق. ومع ذلك، جاءت هذه التحسينات بتكلفة قدرها 129 دولارًا أميركيًا، أي قفزة قدرها 30 دولارًا أميركيًا من أول قلم “أبل”.

ولقد تأخّرت آبل في بعض تحديثات “أيباد” الذي أطلق الجيل العاشر منه في تشرين الأول 2022، وأجهزة “أيباد برو” المدعومة بمعالجات M2 في نفس الشهر، و”أيباد أير” المزود بشريحة M1 في آذار 2022، و”أيباد ميني” المعاد تصميمه في أيلول 2021.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى