جائزة نقدية من مايكروسوفت لمن يتحدى تقنيات الذكاء الاصطناعي

سيتم منح المستخدمين القادرين على كشف ثغرات أمنية مبلغاً يتراوح بين 2000 إلى 15000 دولار

أعلنت شركة مايكروسوفت عن عدد من الجوائز المقدمة للمستخدمين، إذا تمكنوا من التفوق على منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها أو العثور على ثعرات أمنية.

وسيتم منح المستخدمين القادرين على كشف ثغرات أمنية مبلغاً يتراوح بين 2000 إلى 15000 دولار، وذلك بناءً على مدى أهمية الخطأ أو الثغرة التي يتم اكتشافها.

وفي خطوة جريئة، كشفت شركة مايكروسوفت عن مبادرة رائدة لتعزيز أمن منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ بينغ، مما يشكل تحدياً للمبدعين في مجال التكنولوجيا للكشف عن نقاط الضعف المحتملة في إطار عمل الذكاء الاصطناعي.

وفي تحديث مدونة جديد، قدمت الشركة العملاقة برنامجاً جديداً يسمى “مكافأة الأخطاء” يلتزم بمكافأة الباحثين الأمنيين بمكافآت تتراوح من 2000 دولار إلى 15000 دولار لتحديد “نقاط الضعف” في مجموعة بينغ للذكاء الاصطناعي.

وتدور نقاط الضعف هذه في المقام الأول حول مطالبات تقنع الذكاء الاصطناعي لتوليد استجابات تبتعد عن الحواجز الأخلاقية التي تهدف إلى حظر المحتوى المتعصب أو المثير للمشاكل.

وللمشاركة في هذا البرنامج، يجب على مستخدمي بينغ تنبيه مايكروسوفت إلى الثغرات الأمنية التي لم يتم الكشف عنها مسبقاً، وفقاً للمعايير المحددة للشركة، والمصنفة إما على أنها “مهمة” أو “حرجة” للأمان. ويجب أن يكون الباحثون أيضاً قادرين على تكرار نقاط الضعف هذه من خلال عروض الفيديو أو الوثائق المكتوبة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version