ميتا تعتزم تحصيل رسومات شهرية مقابل منع الإعلانات عبر منصاتها

ستكون قيمة الاشتراك أعلى بالنسبة لمستخدمي أجهزة آبل

تعتزم شركة ميتا بلاتفورمز طرح خدمة جديدة على منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها مثل فيسبوك وإنستجرام دون إعلانات، وذلك مقابل اشتراك شهري قيمته 10 يورو للمستخدمين في أوروبا.

شبكة تك عربي

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن ميتا التي تمتلك منصات فيسبوك وإنستجرام، واتسآب وماسنجر، تجري محادثات مع هيئة حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي بشأن إمكانية طرح خدمة مدفوعة الأجر من إنستجرام وفيسبوك في دول الاتحاد.

وفي المقابل، سيضطر المستخدمون الذين لم يرغبوا في دفع الاشتراك الشهري لاستقبال إعلانات موجهة وفقاً لسماتهم الشخصية، وهو ما يعني أن ميتا ستقوم بمتابعة أنشتطهم عبر الإنترنت لمعرفة تفضيلاتهم.

ويعالج هذا الاقتراح الذي قدمته ميتا القواعد الأوروبية التي يمكن أن تؤثر في أساليب الإعلان الموجهة وفقاً للسمات الشخصية لمستخدمي منصات الشركة الأمريكية.

وبحسب التقرير الصحفي، فقد قالت ميتا للمسؤولين الأوروبيين إنها تعتزم فرض اشتراك شهري بقيمة 10 يورو على مستخدمي إنستجرام وفيسبوك الذين لا يريدون استقبال إعلانات على صفحاتهم، والذين يدخلون على حساباتهم عبر أجهزة الكمبيوتر.

وعلى الجانب الآخر، سيتم فرض رسم في حدود 6 يورو على كل حساب إضافي مرتبط، وستكون قيمة الاشتراك أعلى بالنسبة لمستخدمي أجهزة آبل، نظراً لآن آبل تحصل على رسم إضافي.

يذكر أن الإعلانات الموجهة وفقاً للسمات الشخصية تمثل جزءاً كبيراً من إيرادات شركات خدمات الإنترنت مثل ميتا، وهي تعتمد على الاستفادة من بيانات المستخدم لتحديد الإعلانات التي يمكن أن تظهر على حسابه.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى