زين تك تعلن عن استحواذها على شركة “إس تي إس” بشكل كامل

تتيح هذه الخطوة الإستراتيجية لشركة ZainTECH توسيع خدماتها للمؤسسات والهيئات الحكومية، والوصول إلى أفضل المواهب

أعلنت شركة ZainTECH، مزود الحلول الرقمية المتكاملة لمجموعة زين، من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت عن استحواذها بشكل كامل على شركة الخدمات الفنية المتخصصة “إس تي إس STS”، إحدى الشركات الرائدة وأكبر مزودي حلول التحول الرقمي في المنطقة والمملكة الأردنية الهاشمية.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور معالي أحمد الهناندة، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الأردني، في حين تتيح هذه الخطوة الإستراتيجية لشركة ZainTECH توسيع خدماتها للمؤسسات والهيئات الحكومية، والوصول إلى أفضل المواهب، وتعزيز الابتكار، وتعزيز مكانتها التنافسية في جميع أنحاء المنطقة.

ومنذ تأسيسها في عام 1989، لعبت شركة “إس تي إس” دوراً رئيسيًا في مشهد التحول الرقمي في الأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والعراق.

وتعتبر شركة “إس تي إس” واحدة من الشركات الرائدة في صناعة التكنولوجيا وكيان ذو تفكير تقدمي وذكي في مجالات عديدة، خصوصاً بما يتعلق برحلة التحول الرقمي في المنطقة بأكملها.

ومع فريق متخصص يضم أكثر من 350 محترفًا، قامت شركة إس تي إس ببناء شراكات طويلة الأمد مع رواد الصناعة مثل سيسكو، ديل، آي بي إم، مايكروسوفت وأوراكل وغيرها، فيما تخدم الشركة أكثر من 500 عميل في مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاعات المصرفية والمالية والحكومية والصحة والتعليم والاتصالات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتشتهر الشركة بحلولها السحابية المتقدمة وخيارات الأمن السيبراني الشاملة، المدعومة بمركز عمليات أمنية متطور (STS SOC)، وقدرات البنية التحتية وتكامل الأنظمة وعدد من الخدمات الأخرى.

وتعليقا على ذلك، قال بدر السيد الخرافي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة زين: “تأتي هذه الصفقة بعد 20 عاماً من أول توسع إقليمي لشركة زين في الأردن، وهي شهادة على التزامنا بقيادة رحلة التحول الرقمي في المملكة والمنطقة، لقد كان الابتكار دائمًا حافزًا لدفع الاقتصادات الإقليمية وتحسين حياة المواطنين في أسواقنا، كما إن النشر الحالي لخدمات 5G المتطورة في جميع أنحاء المملكة واستحواذ شركة ZainTECH على إس تي إس سيعزز مكانة الأردن كمركز رقمي رائد وعامل تمكين رئيسي للابتكار وريادة الأعمال في المنطقة”.

وعلق السيد أندرو حنا، الرئيس التنفيذي لشركة ZainTECH قائلاً: “إن اتفاقية الاستحواذ على إس تي إس، مع فريقها الموهوب والذي يملك سنوات من الخبرة وقاعدة العملاء الرائعة، سوف يعمل على تضخيم قدرات فرق زين تك وزين B2B لتزويد العملاء بحلول التحول الرقمي المتطورة والشاملة، وترسيخ مكانتنا كقادة في الصناعة وقيادة التحول الرقمي في الأردن وفي جميع أنحاء المنطقة”.

وقال السيد رمزي زين، الشريك المؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة إس تي إس: “إن الزخم الذي اكتسبته ZainTECH منذ إطلاقها في أكتوبر 2021 كان رائعًا، نحن متحمسون للتعاون ودعم نموها وتطورها من وجهة نظرنا في الأردن و من عملياتنا الإقليمية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والعراق، ولا شك أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردني يشكل ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني”.

وقال السيد أيمن مزاهرة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إس تي إس: “نشهد اليوم قفزة استراتيجية في تاريخ إس تي إس، ونحن فخورون للغاية بتوحيد جهودنا مع زين تك،، كما أننا نتطلع إلى ترك بصمات ملحوظة على مشهد التحول الرقمي في الأردن والمنطقة”.

تجدر الإشارة إلى شركة PWC-Strategy قامت بتقديم المشورة لشركة زين تك بشأن اتمام هذه الصفقة، بينما قامت شركة Lumina Capital Advisers بتقديم المشورة لشركة إس تي إس حول أهمية هذا الاستحواذ، فيما كانت شركة DLA Piper هو المستشار القانوني لشركة ZainTECH، بينما كانت Clyde & Co المستشار القانوني لمساهمي إس تي إس، كما أن هذا الاتفاق خاضع للجهات التنظيمية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى