آبل تطرح تحديثاً طارئاً لهواتف آيفون القديمة لحمايتها من الاختراق

شركة آبل تؤكد أن الخلل في نظام التشغيل الخاص بها قد تم منحه تصنيف ثغرة تسمى يوم الصفر

طرحت شركة آبل تحديثاً مهماً للأجهزة القديمة، مع تحذير للمستخدمين أنه من الضروري أن يقوم الجميع بفحص هواتفهم الذكية، والتأكد من تحديثها بالكامل، بحسب موقع TOI الهندي.

ويتوفر iOS 16.7.1 الآن للهواتف القديمة مثل آيفون 8 وآيفون إكس وأي جهاز تم إطلاقه لاحقاً، وإذا كان جهازك لا يزال يستخدم iOS 16، فمن المهم اتباع نصيحة آبل والنقر على زر التثبيت بأسرع ما يمكن.

أهمية هذا التحديث

وأكدت شركة آبل أن الخلل في نظام التشغيل الخاص بها قد تم منحه تصنيف ثغرة “zero-day”، وهذه المصطلحات التقنية المثيرة للقلق تعني في الأساس أن المتسللين على علم بالفعل بالخلل ويستغلونه بنشاط.

وأوضحت آبل على صفحات الأمان الخاصة بها: “قد يتمكن مهاجم ما من رفع امتيازاته، ونحن بدورنا ندرك وجود تقرير يفيد بهذه المشكلة التي ربما تم استغلالها بشكل نشط ضد إصدارات قبل iOS 16.6”.

إلى جانب أجهزة آيفون الأقدم، يتوفر هذا التحديث أيضًا لمجموعة كبيرة من طرازات آيباد، بما في ذلك آيباد برو (جميع الطرازات)، وآيباد إير الجيل الثالث والأحدث، وآيباد الجيل الخامس والأحدث، وآيباد ميني الجيل الخامس والأحدث.

للتأكد من تحديث آيفون الخاص بك، ما عليك سوى التوجه إلى قائمة الإعدادات، ثم النقر فوق عام، ثم تحديث البرنامج وتحقق لمعرفة ما إذا كان iSO 16.7.1 أو iPadOS 16.7.1 جاهزًا للتثبيت.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى