ملخص لأهم أخبار اليوم 13 أكتوبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الثالث عشر من شهر أكتوبر / تشرين الأول

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 13 أكتوبر / تشرين الأول 2023، والمتعلقة بتحذير من برامج ضارة تعمل بنظام أندرويد تستهدف التطبيقات المصرفية، ومايكروسوفت تغلق ثغرة تؤدي إلى تفعيل Windows 11 بشكل مجاني، وكيف تستفيد من تصوير بدقة 48 ميجابكسل من خلال كاميرا آيفون 15؟، وخوارزمية جديدة للذكاء الاصطناعي تتنبأ بأماكن الزلازل وتوقيتها.

Tech3arabi Plans

تحذير من برامج ضارة تعمل بنظام أندرويد تستهدف التطبيقات المصرفية

تنتشر حاليًا أحد أشكال البرامج الضارة التي تم اكتشافها مؤخرًا لنظام أندرويد، والتي يمكن أن اشكل خطورة كبيرة على المستخدمين، بسبب قدرته على استخراج الأموال بشكل غير قانوني من العديد من التطبيقات المصرفية.

التفاصيل من هنا


مايكروسوفت تغلق ثغرة تؤدي إلى تفعيل Windows 11 بشكل مجاني

تمكنت شركة مايكروسوفت من إلغاء تفعيل مفاتيح ويندوز 7 و 8 التي تؤدي إلى تنشيط نسخة ويندوز 11، وهذه الثغرة موجودة منذ سنوات مما يسمح للأشخاص بالترقية ويندوز 10 أو 11 مجانًا.

التفاصيل من هنا


كيف تستفيد من تصوير بدقة 48 ميجابكسل من خلال كاميرا آيفون 15؟

يأتي أحدث جيل من أجهزة آيفون 15 مزوداً بمستشعر أساسي جديد بدقة 48 ميجابكسل، وهي بمثابة ترقية ضخمة مقارنة بمستشعر الجيل السابق بدقة 12 ميجابكسل الذي استخدمته آبل في الطرازات التي طرحت قبل ذلك.

التفاصيل من هنا


خوارزمية جديدة للذكاء الاصطناعي تتنبأ بأماكن الزلازل وتوقيتها

يمكن أن تتسبب الزلازل القوية فى المناطق الحضرية قدرًا هائلاً من الدمار، مع فقدان الأرواح وتدمير المبانى، والواقع أن أكثر من 60 ألف شخص لقوا حتفهم بالفعل فى مثل هذه الأحداث فى هذا العام وحده.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى