جوجل تنجو من غرامة 32.5 مليون دولار في دعوى براءة اختراع ضدها

متحدث باسم سونوس يقول إن الحكم الجديد خاطئ من حيث الوقائع والقانون وسيتم استئنافه

نجحت جوجل فى إقناع قاضٍ فيدرالي في ولاية كاليفورنيا بأنها لم تنتهك براءات الاختراع الصوتية الخاصة بشركة سونوس Sonos، وكما أفادت رويترز، أسقط قاضي المقاطعة الأمريكية “ويليام ألسوب” حكمًا سابقًا فرض على شركة التكنولوجيا العملاقة غرامة قدرها 32.5 مليون دولار لانتهاكها براءات الاختراع التى تحتفظ بها سونوس، والمتعلقة بإدارة مجموعات من المتحدثين.

شبكة تك عربي

وأوضح القاضي أن براءات اختراع سونوس الخاصة بالدعوى “تنحدر ظاهريًا من التطبيق المؤقت لعام 2006″، ومع ذلك، يبدو أن الشركة لم تقدم طلبات الحصول على براءات الاختراع المعنية حتى عام 2019، ولم تطرح التكنولوجيا على منتجاتها الخاصة حتى عام 2020، وذلك بعد سنوات من قيام جوجل في عام 2014، بتقديم خطة لاستخدام سونوس تقنية الصوت متعددة الغرف أثناء استكشاف التعاون.

وبما أن شركة سونوس ربطت براءات اختراعها بالتطبيق المؤقت لعام 2006، فقد بدا أنها سبقت منتجات جوجل، لكن القاضي قال أن الطلب المبكر فشل في الكشف عن الاختراع الفعلي، وأنه في عام 2019، عدلت شركة سونوس مواصفات طلب براءة الاختراع الخاص بها لإدراج مادة جديدة.

وكتب ألسوب في قراره: “لم تكن هذه حالة مخترع يقود الصناعة إلى شيء جديد، كانت هذه حالة من الصناعة الرائدة بشيء جديد، وعندها فقط، خرج المخترع من الأعمال الخشبية ليقول أنه توصل إلى الفكرة أولًا، وينتزع ادعاءات جديدة لقراءتها على منتجات منافسة من تطبيق قديم”.

ورفعت شركة سونوس دعوى قضائية ضد جوجل فى محكمة اتحادية فى أوائل عام 2020، متهمة إياها بانتهاك خمس من براءات اختراع مكبرات الصوت الخاصة بها، وقال باتريك سبنس، الرئيس التنفيذى للشركة، فى ذلك الوقت، أن جوجل كانت تخدع تكنولوجيا سونوس بشكل صارخ وعن علم وترفض التعاون من أجل التوصل إلى حل مفيد للطرفين.

فى وقت سابق من هذا العام، قضت هيئة محلفين فيدرالية فى كاليفورنيا بأن جوجل انتهكت بالفعل براءة اختراع تمتلكها شركة سونوس وأمرت شركة التكنولوجيا العملاقة بدفع غرامة قدرها 32.5 مليون دولار.

وقال متحدث باسم سونوس لرويترز فى بيان: “الحكم الجديد خاطئ من حيث الوقائع والقانون، وبناءً على ذلك، من الواضح أن سونوس لن تقبل الحُكم، وبالتالي ستعمل الشركة على استئناف القرار”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى