ملخص لأهم أخبار اليوم 10 أكتوبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم العاشر من شهر أكتوبر / تشرين الأول

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 10 أكتوبر / تشرين الأول 2023، والمتعلقة بوجود سببان يدفعان سام ألتمان لتصنيع شرائح ذكاء اصطناعي خاصة بـ OpenAI، والصين تستهدف توفير 300 كمبيوتر عملاق يؤدي مليار عملية حسابية في الثانية، وميتا تخطط لخفض أسعار نظارات الواقع الافتراضي لمنافسة آبل، وكوب روبوتي يساعد المصابين بالشلل الدماغي على شرب الماء دون مساعدة.


سببان يدفعان سام ألتمان لتصنيع شرائح ذكاء اصطناعي خاصة بـ OpenAI

تستكشف شركة “أوبن أي آي” مطورة روبوت الدردشة ChatGPT إمكانية صنع شرائح الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وقد ذهبت إلى حد تقييم هدف الاستحواذ المحتمل وفقاً لوكالة “رويترز” نقلاً عن أشخاص مطلعين على خطط الشركة.

التفاصيل من هنا


الصين تستهدف توفير 300 كمبيوتر عملاق يؤدي مليار عملية حسابية في الثانية

تعتزم الصين تنمية قوة الحوسبة والذكاء الاصطناعي في البلاد بأكثر من الثلث في غضون أقل من ثلاثة أعوام، في خطوة من المنتظر أن تعود بالنفع على الموردين المحليين، وأن تعزز الاعتماد على الذات في ما يخص التكنولوجيا.

التفاصيل من هنا


ميتا تخطط لخفض أسعار نظارات الواقع الافتراضي لمنافسة آبل

من المنتظر أن تطرح ميتا نظارتها للواقع الإفتراضي Quest 3 هذا الأسبوع، وقد ذكرت وكالة بلومبرج أن خطط التسويق الخاصة بها قد تغيرت من الإعلان عن نظارا Vision Pro من آبل في وقت سابق من هذا العام.

التفاصيل من هنا


كوب روبوتي يساعد المصابين بالشلل الدماغي على شرب الماء دون مساعدة

الإعاقات الحركية، مثل تلك الناجمة عن الشلل الدماغي، تجعل أداء المهام حتى البسيطة منها مثل شرب الماء صعباً، ووفقاً لما ذكره موقع “techxplore”، فقد لجأ جاري لين، وهو مواطن من هيوستن يعاني من هذه الحالة، إلى التصميم الهندسي في جامعة رايس للمساعدة في جعل فكرة الجهاز المساعد للشرب حقيقة.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى