كوريا الجنوبية تهدد آبل وجوجل بغرامات ضخمة لاستغلال سوق التطبيقات

تطبيق جوجل وآبل يعتمد طرق دفع معينة، ويفرض رسوم تمييزية من على مطوري التطبيقات المحليين

قالت هيئة تنظيم الاتصالات في كوريا الجنوبية إن شركتي جوجل وآبل أساءتا استخدام مركزيهما المهيمن في سوق التطبيقات، وقد حذرت من غرامات محتملة يصل إجماليها إلى 50.5 مليون دولار.

وقالت لجنة الاتصالات الكورية (KCC) في بيان لها إن شركتي التكنولوجيا العملاقتين أجبرتا مطوري التطبيقات على اتباع طرق دفع محددة وتسببتا في تأخير غير عادل في مراجعة التطبيق.

وقال البيان إن لجنة المنافسة الكورية ستقوم باخطار الشركات من أجل اتخاذ المزيد من الإجراءات التصحيحية، وستتداول بشأن قيمة الغرامات التي ستقرض على الشركتين الأمريكيتين.

وقالت جوجل في بيان: “ما شاركته KCC اليوم هو” الإشعار المسبق “وسنقوم بمراجعة ردنا بعناية وتقديمه. وبمجرد مشاركة القرار المكتوب النهائي معنا، سنراجع بعناية لتقييم مسار العمل التالي”.

وأصدرت شركة آبل بيانًا قالت فيه: “نحن لا نتفق مع الاستنتاجات التي توصلت إليها KCC ونعتقد أن التغييرات التي قمنا بتنفيذها على متجر التطبيقات تتوافق مع قانون أعمال الاتصالات، وكما فعلنا دائمًا، سنواصل التعامل مع KCC لمشاركة وجهات نظرنا”.

وفي عام 2021، أصدرت كوريا الجنوبية تعديلاً على قانون أعمال الاتصالات يحظر على مشغلي متاجر التطبيقات إجبار مطوري البرامج على استخدام أنظمة الدفع الخاصة بهم.

وقالت KCC إن تطبيق جوجل وآبل يعتمد طرق دفع معينة، ويفرض رسوم تمييزية من على مطوري التطبيقات المحليين، من المرجح أن يقوض ذلك غرض القانون المتمثل في تعزيز المنافسة العادلة.

وقالت KCC إنه بعد الاستماع إلى الشركات، قد تقرر الهيئة التنظيمية فرض غرامات تصل إلى 68 مليار وون (50.47 مليون دولار)، بما في ذلك 47.5 مليار وون لشركة جوجل و20.5 مليار وون لشركة آبل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى