ملخص لأهم أخبار اليوم 7 أكتوبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم السابع من شهر أكتوبر / تشرين الأول

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 7 أكتوبر / تشرين الأول 2023، والمتعلقة باطلاق أمازون أول نماذج أولية للأقمار الصناعية الخاصة بالإنترنت،وشركة MGM تتكبد خسارة بـ 100 مليون دولار بسبب هجوم برامج الفدية، وشركة هندية تستبدل 90 بالمئة من موظفيها ببرامج الذكاء الاصطناعي، ولماذا رفضت آبل محرك بحث DuckDuckGo واحتفظت بجوجل على هواتف آيفون.


شركة أمازون تطلق أول نماذج أولية للأقمار الصناعية الخاصة بالإنترنت

بعد مرور أكثر من أربع سنوات على إعلان عملاق التكنولوجيا عن خطته ‏الطموحة للاستثمار بكثافة في بناء شبكة عالمية للإنترنت عبر الأقمار الصناعية، ‏شهدت ‏شركة أمازون إطلاق أول زوج من الأقمار الصناعية لنظام ‏مشروع ‏Kuiper‏ الخاص بها إلى الفضاء.‏

التفاصيل من هنا


شركة MGM تتكبد خسارة بـ 100 مليون دولار بسبب هجوم برامج الفدية

قدرت شركة MGM الدولية أن هجوم برامج الفدية الذي وقع الشهر الماضي سيكلفها 100 مليون دولار، لكنها قالت إنه من المرجح أن يتم تغطية هذا المبلغ من خلال بوليصة التأمين السيبراني الخاصة بها.

التفاصيل من هنا


شركة هندية تستبدل 90 بالمئة من موظفيها ببرامج الذكاء الاصطناعي

أعلن سوميت شاه، الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية، أنه استبدل معظم موظفي الدعم لديه ببرنامج دردشة آلي، مؤكدا أن الوظائف التي تعتمد على النسخ واللصق أصبحت شيئًا من الماضي بسبب الذكاء الاصطناعي.

التفاصيل من هنا


لماذا رفضت آبل محرك بحث DuckDuckGo واحتفظت بجوجل على هواتف آيفون؟

أجرت شركة أبل محادثات مع DuckDuckGo لاستبدال جوجل، وذلك للعمل كمحرك البحث الافتراضي للوضع الخاص على متصفح سفاري من أبل، وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبرج الأمريكية.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى