متاجر آبل تتعرض لخدعة استبدال أجهزة آيفون وآيباد مزيفة

الشخصان حصلا على ما يقرب من 6.1 مليون دولار من منتجات آبل الأصلية

حُكم على شقيقين بالسجن لمدة 41 شهرًا في السجن الفيدرالي بتهمة إدارة مخطط طويل لمحاولة استبدال 10000 جهاز آيفون وآيباد مزيف بأجهزة حقيقية في متاجر آبل ستور، وفقا لتقرير موقع ذا فيرج.

وقال التقرير، إنه من السهل جدًا عادةً استبدال هواتف آيفون المعطلة في متجر “جينيس بار” التابع لشركة آبل بموجب خطة AppleCare، لكن الثنائي وجدا طريقة لخداع النظام عن طريق استبدال الأجهزة المزيفة بأجهزة حقيقية.

ولسوء الحظ بالنسبة لهم، تم القبض عليهم في عام 2019 وهم يحاولون تبادل 10000 منتج مزيف من منتجات آبل على مدار ثماني سنوات، وهذا الأسبوع، حُكم عليهما بالسجن الفيدرالي، حسبما ذكرت صحيفة تايمز أوف ذا دييجو .

وحصل الشخصان على ما يقرب من 6.1 مليون دولار من منتجات آبل الأصلية، بما في ذلك أجهزة آيباد وآيفون، وقد اعترف الأخوين بالذنب في تورطهما وحُكم عليهما بالسجن لمدة ثلاث سنوات تحت المراقبة، وفي الوقت نفسه سيواجه الأخ الثالث، زيوي لياو، الحكم في وقت لاحق من هذا الشهر كما اعترف ثمانية متآمرين آخرين بالذنب.

كما أن هذيت الأخوين ليسا الوحيدين اللذان أداروا مخطط مبادلة هواتف مزيفة بحقيقية، حيث أدين طالب جامعي في ولاية أوريجون في عام 2019 بتهمة الاحتيال على متاجر أبل أيضا ، من خلال استبدال هواتف آيفون المزيفة تحمل أرقامًا تسلسلية بموجب الضمان.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى