جوجل تطلق هاتف Pixel 8 وساعة ذكية بميزات ذكاء اصطناعي جديدة

تحتوي شريحة جوجل المخصصة الجديدة على المزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي

أطلقت شركة ألفابيت مالكة جوجل هواتف Pixel 8 الجديدة وساعة ذكية جديدة تدمج تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) بشكل أعمق في الأجهزة الاستهلاكية للشركة.

وتبلغ مبيعات الهاتف الذكي Pixel الرائد من جوجل جزءًا بسيطًا من مبيعات آيفون من آبل، ولكن تم تصميمه لإظهار كيف تدفع منتجات أندرويد حدود التكنولوجيا المتاحة.

وتحظى هواتف Pixel بشعبية لدى عشاق التصوير الفوتوغرافي والمستهلكين الذين يفضلون أجهزة أندرويد دون تعديلات من صانعي هواتف آخرين.

وقامت جوجل بتعزيز خط Pixel بأحدث معالج لها للأجهزة المحمولة، Tensor G3، حيث تحتوي شريحة جوجل المخصصة الجديدة على المزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، مما يتيح للمستخدمين معالجة المزيد من البيانات على الجهاز نفسه وفي السحابة.

وقال المسؤولون التنفيذيون في حدث Made by Google في نيويورك، إن ميزات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعد في التصوير الفوتوغرافي وتلخيص صفحات الويب وحظر المكالمات غير المرغوب فيها.

ويتميز هاتف Pixel 8 Pro، وهو الأغلى سعرًا، بتطبيق مقياس الحرارة لقياس درجة حرارة الجسم، رهنا بموافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وتبدأ الأسعار من 699 دولارًا أمريكيًا لهاتف Pixel 8 و 999 دولارًا أمريكيًا لهاتف Pixel Pro 8، وهو أعلى بـ 100 دولار أمريكي من موديلات الجيل السابق، والتي ستكون متاحة ابتداءً من 12 أكتوبر.

وقال ريان رايث المحلل في IDC: “من الواضح أن جوجل كانت تركز على دفع رسالة الذكاء الاصطناعي المحمول في حدث اليوم وسيكون وجود الذكاء الاصطناعي على الجهاز/العميل موضوعًا مهمًا للصناعة في المستقبل”.

تابع بقوله: “إذا تم دعمها بتسويق قوي، يمكن لجوجل زيادة حصتها السوقية مع هذه المجموعة، لا سيما في الولايات المتحدة”.

واحتلت هواتف Pixel المرتبة 12 عالميًا من حيث الشحنات، بحصة 0.9%، وفقًا لشركة IDC، حيث تعتبر الولايات المتحدة أكبر سوق، تليها اليابان والمملكة المتحدة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى