ملخص لأهم أخبار اليوم 3 أكتوبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الثالث من شهر أكتوبر / تشرين الأول

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 3 أكتوبر / تشرين الأول 2023، والمتعلقة باختراع أداة مستوحاة من فيلم خيال علمي تحوّل الصورة إلى صوت، والكشف عن أين تمركزت الهجمات السيبرانية الأشد خطورة خلال النصف الأول من 2023، وخبراء يحذرون من تفوق الذكاء الاصطناعي على البشر واعتباره تهديداً حقيقياً، وانقطاع الإنترنت حول العالم .. حقيقة أم نسج من وحي الخيال؟.


أداة مستوحاة من فيلم خيال علمي تحوّل الصورة إلى صوت!

اكتشف كيفن فو، أستاذ الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر وعلوم الكمبيوتر في جامعة نورث إيسترن، طريقة للحصول على الصوت من الصور وحتى مقاطع الفيديو، الصامتة.

التفاصيل من هنا


أين تمركزت الهجمات السيبرانية الأشد خطورة خلال النصف الأول من 2023؟

قالت مؤسسة كاسبرسكي العالمية المتخصصة في مكافحة البرمجيات الخبيثة ونظم التأمين الرقمي إن النصف الأول من العام الجاري شهد وقوع هجمات فيروسية خبيثة على ما لا يقل عن 34% من منظومات التشغيل والتحكم الرقمية حول العالم.

التفاصيل من هنا


خبراء يحذرون من تفوق الذكاء الاصطناعي على البشر واعتباره تهديداً حقيقياً

من المتوقع أن يتطور الذكاء الاصطناعي ويتقدم بما يتجاوز قدرات البشر، ما يشكل مشكلة إذا تم استخدامه بشكل سيء، حيث يعتقد راي كورزويل، أحد أبرز علماء المستقبل في الولايات المتحدة، أنه بحلول عام 2045، سيحدث ما يسميه “التفرد”.

التفاصيل من هنا


انقطاع الإنترنت حول العالم .. حقيقة أم نسج من وحي الخيال؟

نفت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة، وغير الربحية، المعنية بضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة، والمعروفة بـ«ICANN»: إن ما يتم تداوله من إشاعات حالياً عن انقطاع خدمات الإنترنت حول العالم غير صحيح.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى