شركة Epic Games تقرر تسريح مئات الموظفين لتقليل النفقات

عمليات تسريح العمال هي نتيجة لإنفاق الشركة أموالًا أكثر بكثير مما نكسبه

كشف تقرير حديث لشبكة بلومبرج أنه من المتوقع أن تقوم شركة Epic Games المطورة للعبة Fortnite بتسريح 16 بالمئة من قوتها العاملة، وفي بيان صادر عن تيم سويني رئيس الشركة، أكدت Epic أن تسريح العمال سيؤثر على حوالي 830 موظفًا.

وكتب أن الشركة تعتزم بيع Bandcamp – وهي شركة مستقلة لمتجر الموسيقى استحوذت عليها Epic العام الماضي إلى منصة ترخيص الموسيقى Songtradr وفصل SuperAwesome، وهي شركة “تكنولوجية للأطفال” متخصصة في إنشاء تجارب آمنة عبر الإنترنت للأطفال.

ويوضح التقرير أيضًا أن عمليات تسريح العمال هي نتيجة “لإنفاق الشركة أموالًا أكثر بكثير مما نكسبه”، والجدير بالذكر أن سويني لا يعتذر لموظفيه عن اتخاذ قرارات العمل التي أدت إلى تعطيل حياة أكثر من 800 شخص.

وكانت هناك شائعات سابقة بأن شركة Epic ستنفذ عمليات تسريح للعمال هذا العام، حيث تسعى إلى الاستثمار مع الإعلان عن عمليات تسريح العمال كوسيلة لتقليل النفقات، وهو ما سيعمل على تسهيل جمع الأموال.

وكانت الأشهر الماضية صعبة بالنسبة لصناعة ألعاب الفيديو، وبعد سلسلة من عمليات الاستحواذ رفيعة المستوى، بما في ذلك شراء حقوق الملكية الفكرية لـ The Lord of the Rings، ألغت Embracer Group عدة مشاريع، وأغلقت استوديوًا بأكمله، وقد تبيع استوديوًا آخر بعد فشل صفقة استثمار بقيمة 2 مليار دولار.

وقامت Activision Blizzard مؤخرًا بتسريح الموظفين في قسم Hearthstone بعد تسريح الموظفين في قسم الرياضات الإلكترونية في وقت سابق من هذا العام، وشهدت BioWare أيضًا عمليات تسريح للعمال، بما في ذلك الموظفين القدامى المعروفين بمساهماتهم في الألعاب التأسيسية مثل Mass Effect وDragon Age.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version