موظف سابق في آبل يتفاوض مع OpenAI لتصنيع أداة بقيمة مليار دولار

يأمل ألتمان وإيف في إنشاء تجربة مستخدم أكثر طبيعية وبديهية للتفاعل مع الذكاء الاصطناعي

أجرى جوني إيف المهندس السابق في شركة آبل وسام ألتمان المدير التنفيذي لشركة OpenAI، محادثات مع شركة “سوفت بنك”، لتصنيع أداة ذكاء الاصطناعي بتكلفة مليار دولار وفقاً لصحيفة فايننشال تايمز.

ويسعى ألتمان للاعتماد على وكالة التصميم LoveFrom التابعة لـ Ive للمساعدة في تطوير أول جهاز استهلاكي يعمل بالذكاء الاصطناعي، كما عقد ألتمان وإيف جلسات عصف ذهني في استوديو بسان فرانسيسكو حول الشكل الذي سيبدو عليه المنتج الاستهلاكي الجديد، الذي يتمحور حول تقنية OpenAI.

ويأمل ألتمان وإيف في إنشاء تجربة مستخدم أكثر طبيعية وبديهية للتفاعل مع الذكاء الاصطناعي، وقالا إن عملية تحديد التصميم أو الجهاز لا تزال في مرحلة مبكرة مع وجود العديد من الأفكار المختلفة المطروحة على الطاولة.

وشارك ماسايوشي سون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Softbank، في بعض المناقشات التي تركزت حول إنشاء شركة مستمدة من Softbank وAltman’s OpenAI ووكالة التصميم Ive’s LoveFrom.

كما يسعى سون للحصول على دور مركزي لشركة تصميم الرقائق البريطانية Arm، التي تمتلك المجموعة اليابانية حصة 90 بالمئة بها، حيث سيقدم سون أيضًا استثمارًا بقيمة مليار دولار في المشروع، وفقًا للتقرير.

ويقال إن المناقشات “جادة” حول هذا المشروع في الوقت الحالي، ولكن لم يتم الاتفاق على أي صفقة، وقد يستغرق الأمر عدة أشهر قبل أي إعلان رسمي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى