تقرير يكشف السبب وراء ارتفاع درجة حرارة هاتف آيفون 15 برو

السبب الرئيسي هو على الأرجح بسبب التنازلات التي تم إجراؤها في تصميم النظام الحراري لتحقيق وزن أخف

منذ إطلاق آيفون 15 برو قبل عدة أيام، ظهرت تقارير ترصد مشاكل ارتفاع درجة الحرارة، وفي منشور جديد، قال المحلل، مينغ شي كوه، إن هذه المشاكل ليست بسبب شريحة 3nm A17 Pro بل بسبب “التسويات التى تم إجراؤها فى النظام الحرارى”.

وشريحة A17 Pro الموجودة داخل آيفون 15 برو هي أول معالج 3 نانومتر من Apple وTSMC، وقد أدى هذا إلى تكهنات بأن تقنية 3 نانومتر الجديدة هي المسؤولة عن مشاكل ارتفاع درجة الحرارة، ومع ذلك، ما يقوله “كوه” هو أن المشاكل ترجع إلى التغييرات التي أجرتها شركة آبل لاستيعاب التحول إلى التيتانيوم وجعل طرازات آيفون 15 برو أخف وزنًا من سابقاتها.

ويكتب كوه: “يشير الاستطلاع الذي أجريته إلى أن مشكلات ارتفاع درجة حرارة سلسلة آيفون 15 برو لا علاقة لها بعقدة TSMC المتقدمة مقاس 3 نانومتر، لكن السبب الرئيسي هو على الأرجح بسبب التنازلات التي تم إجراؤها في تصميم النظام الحراري لتحقيق وزن أخف، مثل تقليل مساحة تبديد الحرارة واستخدام إطار من التيتانيوم، مما يؤثر سلبًا على الكفاءة الحرارية”.

Tech3arabi-Event-Coverage-Service-Banner-MPU-Ad

ويتوقع كوه أن آبل ستكون قادرة على معالجة هذه المشاكل من خلال تحديثات البرامج، ومع ذلك، قد تواجه الشركة صعوبة في إجراء الكثير من التحسينات دون المساس بأداء الشريحة أيضًا.

ومن المتوقع أن تقوم آبل بمعالجة هذا الأمر من خلال تحديثات البرامج، ولكن التحسينات قد تكون محدودة ما لم تقم الشركة بتخفيض أداء المعالج، وإذا لم تعالج هذه المشكلة بشكل صحيح، فقد يؤثر ذلك سلبًا على الشحنات على مدار دورة حياة المنتج لسلسلة آيفون 15 برو.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى