تطبيق واتساب سيتوقف عن العمل على ملايين الهواتف القديمة

بحلول يوم 24 أكتوبر المقبل، سيتوقف التطبيق على إصدارات أندرويد القديمة

كشف تطبيق المراسلة الفوري “واتساب” عن تغيير في دعمه لهواتف أندوريد وآيفون خلال الفترة القادمة، وفي قرار صادم للملايين، قررت الشركة وقف الدعم على عدد من الهواتف بصورة نهائية، وذلك اعتباراً من 24 أكتوبر المقبل .

Tech3arabi Plans

ما هي الإصدارات التي سيتوقف عن دعمها؟

وأكد تطبيق واتساب أنه بعد حلول يوم 24 أكتوبر المقبل، سيتوقف التطبيق على إصدارات أندرويد القديمة، والتي تعمل بنظام تشغيل أقدم من 5.0، مع استمرار الإصدارات الأحدث في استخدام التطبيق بسهولة وبدون أي مشاكل.

ووفقًا لهذا القرار، سيتوقف التطبيق عن العمل عن ملايين الهواتف من مختلف أنحاء العالم، ولن يدعم التطبيق هذه الهواتف القديمة ولا يمكنها الاستفادة من المزايا التي يطرحها الواتساب بصورة مستمرة.

وأشار تطبيق الواتساب إلى منح مستخدمي هذه الهواتف القديمة مهلة شهر لتحديث نظام التشغيل الخاص بهاتفهم المحمول أو استبدال الهاتف الجديد بموديل أحدث إن أمكن، وفي حالة عدم القيام بأي من الخيارين السابقين، سيتوقف دعم التطبيق على الهاتف.

ماذا عن هواتف آيفون؟

ولا يقتصر التغيير على الهواتف أندرويد فقط، بل أكد تطبيق الواتساب، أنه سيتوقف عن دعم الهواتف آيفون، التي تعمل بنظام تشغيل IOS 12 أو أقل، ويسمح لأصحاب الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أعلى الاستمرار في الاستفادة من التطبيق بدون أي مشكلات.

وأشارت منصة المراسلة الفورية الواتساب إلى السبب وراء توقفها عن دعم بعض الهواتف، وهو أن الأجهزة الإلكترونية والهواتف تتغير بسرعة، ما يتطلب مراجعة الشركة لأنظمة التشغيل التي تدعمها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى