شركة إس تي إس, دور استراتيجي وتنظيمي بارز واتفاقيات وجلسات نقاشية أثرت محتوى معرض ومؤتمر الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني

تمكنت (إس تي إس) من تشكيل حلقة وصل بين الحاضرين في المؤتمر والزائرين في المعرض من خلال إثراء المشاركين بالمعلومات من خلال الجلسات النقاشية

لعبت شركة إس تي إس الأردنية دوراً رئيسياً كشريك منظم واستراتيجي للتحول الرقمي والحوسبة السحابية والأمن السيبراني خلال النسخة الثانية من فعاليات مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني (AIDTSEC 2023)، حيث تمكنت الشركة من طرح امكانيات جديدة في الريادة والابتكار في جميع مجالات تكنولوجيا المعلومات بشكل عام والأمن السيبراني بشكل خاص.

شبكة تك عربي

وتمكنت (إس تي إس) من تشكيل حلقة وصل بين الحاضرين في المؤتمر والزائرين في المعرض من خلال إثراء المشاركين بالمعلومات من خلال الجلسات النقاشية وتعريف زوار جناح الشركة بالخدمات التي تقدمها، إضافة إلى طرح أحدث الحلول والخدمات التي تخدم الخطط الوطنية في الأردن والمنطقة إلى جانب طرق التحول الرقمي والتعريف باستراتيجيات الأمن السيبراني للمؤسسات بمختلف أحجامها.

وانطلقت فعاليات مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني (AIDTSEC 2023)، يومي 4-5 أيلول / سبتمبر برعاية ملكية سامية من سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت. وعلى هامش AIDTSEC 2023، وقعت (إس تي إس) العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الهامة ممثلة بالمدير العام للمبيعات الإقليمية السيد زيد مزاهرة، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع المركز الأردني للتصميم والتطوير JODDB ممثلاً بالمدير العام، العميد المهندس أيمن البطران. تفضي إلى تبادل الخبرات والتعاون المشترك في بناء وتدريب الكوادر المتخصصة بالأمن السيبراني، وتقديم خدمات الأمن السيبراني وخدمات الدعم الفني والخدمات السحابية. بالإضافة إلى اتفاقية تم توقيعها مع سحابة علي بابا و موضوع أكبر ناشر للمحتوى العربي عبر الإنترنت والتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا.

وخلال المؤتمر، أدار الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (إس تي إس ) المهندس أيمن مزاهرة جلسة حوارية بعنوان “دعم رحلة التحول الرقمي عبر حلول وتقنيات الأمن السيبراني”، وذلك بمشاركة معالي السيد أحمد الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي و الريادة، والدكتور معتز بن علي، نائب الرئيس والمدير الإداري لشركة تريند مايكرو في منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد أندرو حنا، الرئيس التنفيذي لشركة “زين تك”.

وأكد المهندس أيمن مزاهرة خلال الجلسة على أهمية تطبيق معايير الأمن السيبراني ضمن خطط التحول الرقمي التي تتبعها الشركات، خصوصاً مع كثافة الاعتماد على التكنولوجيا وما يتبعه من محاولات الاختراق السيبرانية في شتى المجالات، مشيراً إلى أن الأردن قطع أشواطاً مهمة في رحلة التحول الرقمي، وأنه يملك خبرات سبّاقة في هذا المجال بسبب تبني كل ما هو جديد.

وخلال المؤتمر، قام الرئيس التنفيذي للعمليات في (إس تي إس ) السيد محمد اليحيى بإدارة الجلسة الحوارية الثانية بعنوان “مخاطر الأمن السيبراني في ظل تطور الذكاء الاصطناعي”، حيث حاور فيها نخبة من الخبراء في المجال بما في ذلك السيد كمال عثمان، مدير المبيعات الإقليمي لشركة Dell Technologies في السعودية ومصر وليبيا ومنطقة حوض المتوسط، والسيد راشد المومني، المدير العام لشركة Kaspersky في منطقة الشرق الأوسط، والسيد عثمان الدوامنة المدير الإقليمي في شركة Mandiant لمنطقة حوض المتوسط و الكويت و باكستان و إفريقيا حيث ناقشت الجلسة مواضيع عدة أهمها مساهمة الذكاء الاصطناعي في تطوير حلول الأمن السيبراني، وأبرز امكانيات الذكاء الاصطناعي إضافة إلى التحديات والفرص ودور الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في تنفيذ الاستراتيجيات التي تخص الأمن السيبراني.

وتقديراً لجهود (إس تي إس ) كشريك استراتيجي للحدث, قام رئيس مجلس إدارة شركة سوفكس، العميد الركن توفيق المرزوق، بتكريم الشركة ممثلة برئيس قسم التسويق والاتصال المؤسسي والشراكات الاستراتيجية السيد زيد العزب على دورها كشريك منظم واستراتيجي للتحول الرقمي والحوسبة السحابية والأمن السيبراني.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى