آبل تسمح للمرة الأولى باستخدام تطبيق فيس تايم من جهاز Apple TV

تستفيد هذه الميزة من الكاميرا الاستمرارية الموجودة ضمن جهاز آيباد أو آيفون، التي تتيح للجهاز المحمول العمل ككاميرا ويب لاسلكيا

طرحت شركة آبل تحديثا لنظام التشغيل لجهاز Apple TV مع إطلاق tvOS 17، إلى جانب إصدار iOS 17، حيث تعد أهم ميزة في التحديث هي السماح للمرة الأولى باستخدام فيس تايم من جهاز Apple TV.

ويدعم الجهاز في وقت لاحق من هذا العام أيضا مكالمات المؤتمرات الأخرى باستخدام تطبيقات tvOS الجديدة Zoom و Webex .

وأعلنت الشركة في شهر يونيو من هذا العام خططها لميزة فيس تايم في مؤتمر المطورين العالمي.

وتستفيد هذه الميزة من الكاميرا الاستمرارية الموجودة ضمن جهاز آيباد أو آيفون، التي تتيح للجهاز المحمول العمل ككاميرا ويب لاسلكيا.

ويمكن للمطورين التكامل مع واجهات برمجة التطبيقات للكاميرا الاستمرارية عبر Apple TV 4K لجعل تطبيقات الاتصال أو الترفيه تعمل عبر الشاشة الكبيرة، وعلى سبيل المثال، تستخدم آبل الكاميرا الاستمرارية مع Apple Music Sing عبر Apple TV.

من جهة أخرى، يوفر تحديث tvOS 17 عددا من الإضافات الأخرى إلى برنامج التلفاز، ومنها مركز التحكم المعاد تصميمه، ودعم الحوار المحسن وغيرها من التحسينات.

وأشارت الشركة إلى أن مركز التحكم الجديد يعرض الآن حالة النظام عبر الشاشة الرئيسية ومنها حساب الوقت والنشاط، ويتوسع بتفاصيل أخرى، كما يساعد على الوصول إلى إعدادات AirPods والكاميرات المنزلية وعناصر التحكم في النظام وحسابات المستخدمين، من جهاز التحكم عن بعد.

كما يمكن للمستخدمين أيضا تشغيل تطبيق Apple TV Remote داخل مركز التحكم عبر أجهزة آيفون للعثور على الجيل الثاني أو الأحدث من جهاز التحكم عن بعد Siri Remote المفقود ، ويدعم Apple TV الآن أيضا القدرة على استخدام الصور المنسقة من مكتبتك الشخصية أو المكتبة المشتركة كشاشة توقف، وهي ميزة أساسية قدمتها مشغلات الوسائط الأخرى، مثل Roku و Fire TV.

وأوضحت آبل أنها أدخلت تحسينات لفصل الحوار عن ضجيج الخلفية وإحضاره إلى القناة المركزية بحيث يكون من السهل سماع ما يقال عند إقران Apple TV 4K مع الجيل الثاني من HomePod، وذلك بغض النظر عن التأثيرات الصوتية والموسيقية في الفيلم أو البرنامج.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى