واتساب تحدد موقفها النهائي من عرض الإعلانات على شاشة الدردشة

شركة ميتا درست ما إذا كانت سيتم فرض رسوم شهرية أو سنوية على المستخدمين من أجل استخدام التطبيق بدون إعلانات

نفى الرئيس التنفيذي لشركة واتساب تقريرًا لصحيفة فاينانشيال تايمز، والذي يشير إلى إن منصة المراسلة الفورية المملوكة لشركة ميتا بلاتفورمز تستكشف إمكانية عرض الإعلانات عبر التطبيق في إطار سعيها لزيادة الإيرادات.

وقال ويل كاثكارت، رئيس واتساب، في منشور على منصة التواصل الاجتماعي إكس، المعروفة سابقًا باسم تويتر: “القصة التي طرحتها وسائل الإعلام كاذبة ولا أساس لها من الصحة، نحن لا نفعل هذا”.

وقال التقرير إن فريق شركة ميتا ناقش ما إذا كان سيتم عرض الإعلانات في قوائم المحادثات مع جهات الاتصال على شاشة دردشة واتساب، ولكن لم يتم اتخاذ قرارات نهائية، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

وأضاف التقرير أن شركة ميتا كانت تدرس أيضًا ما إذا كانت سيتم فرض رسوم شهرية أو سنوية على المستخدمين من أجل استخدام التطبيق بدون إعلانات.

وفي بيان، قالت واتساب لصحيفة فايننشال تايمز: “لا يمكننا حساب كل محادثة أجراها شخص ما في شركتنا، لكننا لا نختبر ذلك، ولا نعمل عليه، وهذه ليست خطتنا على الإطلاق”.

وقالت “فاينانشيال تايمز” أيضًا إن العديد من المطلعين على الشركة عارضوا هذه الخطوة.

واستحوذت شركة فيسبوك على تطبيق المراسلة الفورية واتساب، الذي كان دائمًا تطبيقًا مجانيًا للدردشة، في عام 2014 مقابل 19 مليار دولار.

وتعمل ميتا بالفعل على زيادة الإيرادات من واتساب، وقال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج العام الماضي إن واتساب وماسنجر سيقودان الموجة التالية من نمو مبيعات الشركة، ومن المحتمل أن تكون الرسائل التجارية “الركيزة الرئيسية التالية” لأعمال ميتا.

ويلبي تطبيق واتساب للأعمال أكثر من 200 مليون مستخدم على منصته، وفق احصائيات صادرة في يونيو من هذا العام، وهي قفزة تساوي أربعة أضعاف عما كان عليه قبل حوالي ثلاث سنوات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى