آبل تطلق تحديثاً لهواتف آيفون 12 في فرنسا لمعالجة مخاوف الإشعاعات

شركة آبل ترفض المزاعم الصادرة بشأن مستويات إشعاع آيفون 12

قالت شركة آبل إنها ستطلق تحديثًا لبرنامج مالكي هواتف ايفون 12 في فرنسا، بعد أن أمر المنظمون بوقف مبيعات الهاتف بسبب مخاوف من أن الجهاز ينتهك حدود التعرض للإشعاع الصارمة.

Tech3arabi Plans

وقالت شركة أبل في بيان لرويترز: “سنصدر تحديثًا للبرنامج للمستخدمين في فرنسا لاستيعاب البروتوكول الذي يستخدمه المنظمون الفرنسيون، ونحن نتطلع إلى استمرار توفر آيفون 12 في فرنسا”.

وأمر المنظمون الفرنسيون بحظر طرز آيفون 12 في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد أن وجدوا أن معدل الامتصاص النوعي (SAR) – وهو مقدار التردد اللاسلكي الذي يتم امتصاصه في الجسم من الجهاز يتجاوز حدود التعرض للإشعاع الأوروبية، فيما قالت بلجيكا إنها ستراجع النتائج الفرنسية ، وأكدت ألمانيا وإيطاليا والمزيد من الدول إنها ستراقب الوضع.

وتم طرح آيفون 12 للبيع لأول مرة في أواخر عام 2020، لكن هيئة تنظيم ANFR الفرنسية أجرت اختبارات على أكثر من 140 هاتفًا مؤخرًا لضمان الالتزام بمعايير الإشعاع.

ورفضت شركة آبل هذه المزاعم وقالت: “يرتبط هذا ببروتوكول اختبار محدد يستخدمه المنظمون الفرنسيون وليس مصدر قلق يتعلق بالسلامة”، في حين يقول جان نويل بارو، وزير الشؤون الرقمية الفرنسي، أن على الشركة الأمريكية التدخل لعلاج المسألة أو وقف بيع هواتفها في فرنسا.

وظهرت المخاوف بشأن مستويات إشعاع آيفون 12 وحظر المبيعات الفرنسي في نفس اليوم الذي أعلنت فيه آبل عن هواتف آيفون 15 وآيفون 15 برو الجديدة التي من المقرر إطلاقها بالأسواق في 22 سبتمبر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى