ملخص لأهم أخبار اليوم 15 سبتمبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الخامس عشر من شهر أيلول / سبتمبر

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 15 أيلول / سبتمبر 2023، والمتعلقة بدخول عمالقة التكنولوجيا في مناقشة مع المشرعين من أجل تنظيم الذكاء الاصطناعي، وخدمة الإنترنت الفضائي “ستارلينك” تحقق 1.4 مليار دولار في عام، ومقارنة بين آيفون 15 وآيفون 14 .. هل يستحق فعلاً أن نقوم بشرائه؟، والذكاء الاصطناعي يتفوَّق على 17 طبيباً بتشخيص مرض مزمن.


عمالقة التكنولوجيا يناقشون مع المشرعين سبل تنظيم الذكاء الاصطناعي

دعا إيلون ماسك مالك منصة إكس إلى تنظيم أمريكي للذكاء الاصطناعي، بعد أن التقى هو والرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز مارك زوكربيرج، والرئيس التنفيذي لشركة ألفابيت، ساندر بيتشاي، وغيرهم من المدراء التنفيذيين للتكنولوجيا مع المشرعين في الكابيتول هيل لمناقشة تنظيم الذكاء الاصطناعي.

التفاصيل من هنا


خدمة الإنترنت الفضائي “ستارلينك” تحقق 1.4 مليار دولار في عام

كشفت الوثائق التي اطلعت عليها صحيفة وول ستريت جورنال أن خدمة ستارلينك Starlink، التي تقدم الإنترنت عبر شركة الأقمار الصناعية SpaceX، حققت إيرادات بقيمة 1.4 مليار دولار العام الماضي، بارتفاع 222 مليون دولار عن عام 2021 ولكن أقل من التوقعات الأصلية التي قدرت بنجو 11 مليار دولار.

التفاصيل من هنا


مقارنة بين آيفون 15 وآيفون 14 .. هل يستحق فعلاً أن نقوم بشرائه؟

مع الإعلان عن إصدار سلسلة هواتف آيفون 15 الجديدة، بدأت التساؤلات تطرح عن مواصفات الهاتف الجديد ومقارنته بسلفه آيفون 14، وهل فعلاً يستحق أن نقوم بشرائه؟

التفاصيل من هنا


الذكاء الاصطناعي يتفوَّق على 17 طبيباً بتشخيص مرض مزمن

تفوَّق الذكاء الاصطناعي على 17 طبيباً بتشخيص مرض مزمن، حيث نجح روبوت المحادثة «شات جي بي تي» في معرفة حقيقة الحالة الصحية التي عاناها طفل خلال ثلاث سنوات، بعدما فشل كل الأطباء في تحقيق ذلك الهدف، حسبما أفادت صحيفة «إندبيندنت» البريطانية.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى