عمالقة التكنولوجيا يناقشون مع المشرعين سبل تنظيم الذكاء الاصطناعي

يسعى المشرعون إلى إيجاد طرق للتخفيف من مخاطر التكنولوجيا الناشئة، التي ازدهرت خلال الفترة الماضية

دعا إيلون ماسك مالك منصة إكس إلى تنظيم أمريكي للذكاء الاصطناعي، بعد أن التقى هو والرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز مارك زوكربيرج، والرئيس التنفيذي لشركة ألفابيت، ساندر بيتشاي، وغيرهم من المدراء التنفيذيين للتكنولوجيا مع المشرعين في الكابيتول هيل لمناقشة تنظيم الذكاء الاصطناعي.

ويسعى المشرعون إلى إيجاد طرق للتخفيف من مخاطر التكنولوجيا الناشئة، التي ازدهرت في الاستثمار وشعبية المستهلك منذ إطلاق برنامج الدردشة ChatGPT الخاص بشركة OpenAI.

وأكد ماسك إن هناك حاجة إلى هيئة تنظيمية لضمان الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي، وقال للصحفيين: “من المهم بالنسبة لنا أن يكون لدينا حكم لأن الجهات التنظيمية ستضمن أن الشركات ستتخذ إجراءات آمنة تصب في مصلحة عامة الناس”.

واضاف ماسك إن الاجتماع كان “خدمة للإنسانية، قد يسجله التاريخ باعتباره مهمًا جدًا لمستقبل الحضارة”، كما وصف الذكاء الاصطناعي بأنه “سيف ذو حدين” خلال المنتدى.

وبدوره، قال مارك زوكربيرج: “الكونجرس يجب أن يتعامل مع الذكاء الاصطناعي لدعم الابتكار والضمانات، هذه تكنولوجيا ناشئة، وهناك أسهم مهمة يجب تحقيق التوازن فيها، والحكومة مسؤولة في النهاية عن ذلك، من الأفضل أن تحدد الشركات الأمريكية المعايير التي يمكنها العمل مع حكومتنا لتشكيل هذه النماذج بشأن القضايا المهمة”.

وشارك في المنتدى أكثر من 60 عضوا بمجلس الشيوخ، وقال المشرعون إن هناك اتفاقا عالميا حول الحاجة إلى التنظيم الحكومي للذكاء الاصطناعي، وقال زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، الذي نظم المنتدى، للصحفيين بعد الاجتماعات: “لقد بدأنا بالفعل في التعامل مع واحدة من أهم القضايا التي تواجه الجيل القادم، وقد بدأنا فيها بداية رائعة اليوم، ولدينا طريق طويل لنقطعه”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى