ملخص لأهم أخبار اليوم 13 سبتمبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الثالث عشر من شهر أيلول / سبتمبر

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 13 أيلول / سبتمبر 2023، والمتعلقة بإعلان شركة آبل عن أحدث هواتفها آيفون 15 وعدد من الأجهزة المرتبطة، والقيمة السوقية لشركة وارن بافيت تقترب من 800 مليار دولار، ودعوى قضائية جديدة ضد ChatGPT بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر، ومعهد الابتكار التكنولوجي يكشف عن أول مكتبة برمجية مفتوحة المصدر في العالم.


آبل تكشف عن أحدث هواتفها آيفون 15 .. كل ما تريد معرفته

أزاحت شركة آبل الستار عن أحدث هواتفها آيفون 15 وآيفون 15 بلس و15 برو و15 برو ماكس، وذلك خلال مؤتمرها السنوي الذي أطلقت عليه شعار “Wonderlust” هذا العام .

التفاصيل من هنا


القيمة السوقية لشركة وارن بافيت تقترب من 800 مليار دولار

أنهت أسهم شركة ‏Berkshire Hathaway‏، التي يديرها الملياردير الأمريكي ‏وارن بافيت، تداولات يوم الاثنين عند أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث تواصل ‏المجموعة الاستثمارية التفوق في شتى المجالات. ‎

التفاصيل من هنا


دعوى قضائية جديدة ضد ChatGPT بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر

رفعت مجموعة من المؤلفين الأمريكيين، بما في ذلك الحائز على جائزة بوليتزر مايكل شابون، دعوى قضائية ضد OpenAI في المحكمة الفيدرالية في سان فرانسيسكو، متهمين البرنامج المدعوم من مايكروسوفت بإساءة استخدام كتاباتهم لتدريب برنامج الدردشة الشهير ChatGPT الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، وفقاً لموقع gadgets360.

التفاصيل من هنا


معهد الابتكار التكنولوجي يكشف عن أول مكتبة برمجية مفتوحة المصدر في العالم

أعلن معهد الابتكار التكنولوجي، مركز الأبحاث العلمية الرائد عالمياً وذراع الأبحاث التطبيقية لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة في أبوظبي، أن مركز بحوث علم التشفير التابع له أطلق أول مكتبة برمجية مفتوحة المصدر في العالم باسم CryptographicEstimators، والمتخصصة في تقدير مستوى أمن نماذج التشفير ما بعد الكمي، بما في ذلك أساليب التبادل الرئيسية وتشفير المفاتيح العامة والتوقيعات الإلكترونية.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى