إيلون ماسك يحد من وصول مستخدمي إكس إلى منشوارت صحيفة نيويورك تايمز

ليست المرة الأولى التي يبدو فيها أن إيلون ماسك يؤثر على تفاعل المستخدم عبر منصة إكس

أظهرت البيانات الصادرة عن مؤسسة NewsWhip أن التفاعل مع المنشورات العامة المرتبطة بموقع نيويورك تايمز انخفض بشكل كبير منذ أواخر يوليو، ويبدو أن هذه قضية فريدة بالنسبة لصحيفة نيويورك تايمز، حيث لم تشهد مؤسسات إخبارية أخرى مثل سي إن إن، وواشنطن بوست، وبي بي سي انخفاضات مماثلة في المشاركة.

Tech3arabi Plans

ووفقا للتقرير، فإن مدى وصول صحيفة نيويورك تايمز لم يتغير على فيسبوك ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، شهدت التغريدات الأخيرة للرئيس السابق باراك أوباما، والتي تتضمن روابط لصحيفة نيويورك تايمز، مشاركة أقل مقارنة بتغريداته الأخرى.

وعلى سبيل المثال، عندما شارك أوباما مقالات حول تكاليف الرعاية الصحية، وصلت منشوراته إلى أقل من 800 ألف مستخدم، على الرغم من أن معظم منشوراته تصل إلى ما لا يقل عن 10 ملايين مستخدم في العادة.

وفي حين أنه من غير الواضح ما هو السبب الدقيق وراء انخفاض وصول المستخدمين، إلا أن هذه لن تكون المرة الأولى التي يبدو فيها أن إيلون ماسك يؤثر على تفاعل المستخدم عبر منصة إكس، وفقاً لموقع engadget.

وفي أغسطس الماضي، تم الإبلاغ عن أن منصة إكس يتداخل مع الروابط إلى Mastodon وBluesky وThreads وSubstack وأيضاً مع صحيفة نيويورك تايمز، لجعل تحميلها أبطأ بشكل ملحوظ، وفي ذلك الوقت، بدا أن المواقع الإلكترونية رفيعة المستوى المتأثرة لم تكن سوى أسماء كبيرة هاجمها ماسك علنًا في الماضي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى