مؤتمر آبل الخاص بالكشف عن هاتف آيفون 15 ينطلق يوم الثلاثاء

تشير التوقعات إلى أن الشركة ستعلن عن الجيل الجديد من هواتف آيفون 15، والذي يضم أربعة هواتف جديدة

ينطلق مؤتمر آبل السنوي الخاص بالكشف عن الجيل الجديد من هواتف آيفون 15 يوم الثلاثاء 13 أيلول / سبتمبر، وذلك في مسرح ستيف جوبز بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

شبكة تك عربي

ويأتي مؤتمر آبل لهذا العام تحت عنوان Wonderlust، وسيتم بثه عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة، وقناتها الرسمية على منصة يوتيوب، في الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتشير التوقعات إلى أن الشركة ستعلن عن الجيل الجديد من هواتف آيفون 15، والذي يضم أربعة هواتف جديدة هي: (آيفون 15 و15 بلس و15 برو و 15 برو ماكس)، ويتميز هذا الجيل بتصميم جديد يختلف عن الإصدارات السابقة، حيث ستكون الحواف أكثر تسطحا وأقل سمكا، بالإضافة إلى معالج أقوى، وكاميرا أكثر تطورا.

ومن المحتمل أيضا أن تعلن الشركة عن إصدارات جديدة من ساعتها الذكية Apple Watch Series 9، والجيل الثاني من Apple Watch Urtla ، ومن المتوقع أن تتضمن التشكيلة الجديدة معالجاً جديداً يعتمد على شريحة A15 Bionic من آبل، التي استخدمت بالفعل في طرازات آيفون السابقة، حيث ستعزز الأداء.

وقد يشهد المؤتمر أيضا الإعلان عن إصدار جديد من سماعات الأذن اللاسلكية /AirPods/، كما أنه من المرجح أن توفر آبل رسميا التحديث إلى iOS 17 وiPadOS 17 وWatchOS 10 والإصدار الجديد من نظام ماك، أو الكشف عن موعد توفر الإصدار الجديد من أنظمة التشغيل لأجهزتها المختلفة.

ومن المنتجات الأخرى المنتظر الإعلان عنها، جهاز آيباد برو 14، وهو الجيل الجديد من جهاز الكمبيوتر اللوحي الرائد من آبل، حيث يتوقع أن يأتي الجهاز بمعالج “M2” الجديد الخاص بالشركة، وشاشة أكبر، ودعم لتقنية الشحن اللاسلكي.

ومن المتوقع أن تستخدم طرز آيفون 15 الجديدة منفذ شحن من نوع (يو إس بي-سي) USB-C للمرة الأولى، وذلك بعد أن أصدر الاتحاد الأوروبي قانونا تاريخيا في شهر أكتوبر الماضي يلزم الهواتف المحمولة، والحواسيب اللوحية، والكاميرات ، باستخدام منفذ (يو إس بي-سي) للشحن السلكي، وذلك مع موعد نهائي هو 28 ديسمبر 2024.

يشار إلى أن شركة آبل اعتمدت منذ انتشار جائجة كورونا في بداية عام 2020 وفرض الإغلاق في كل دول العالم تقريبا، على مقاطع الفيديو المسجلة سابقا للإعلان عن منتجاتها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى