ملخص لأهم أخبار اليوم 10 سبتمبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم العاشر من شهر أيلول / سبتمبر

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 10 أيلول / سبتمبر 2023، والمتعلقة بإعلان جوجل عن طرح 4 أدوات جديدة لمتصفح كروم في عيد ميلاده الخامس عشر، ومايكروسوفت تطور نموذج ذكاء اصطناعي للكشف عن مرض السرطان، ومنصة إكس تقاضي ولاية كاليفورنيا بسبب محتوى الوسائط الاجتماعية، وتشغيل أول روبوت للطباعة الخرسانية ثلاثية الأبعاد في الأردن.


جوجل تطرح 4 أدوات جديدة لمتصفح كروم في عيد ميلاده الخامس عشر

يعد متصفح كروم أحد أكثر منتجات شركة جوجل نجاحًا، والذى يحتفل أيضًا بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيسه هذا الشهر، حيث تم إطلاقه كإصدار تجريبي لنظام التشغيل Windows XP في عام 2008، وقد قطع مسافة طويلة ويخضع الآن لعملية تجديد.

التفاصيل من هنا


مايكروسوفت تطور نموذج ذكاء اصطناعي للكشف عن مرض السرطان

أعلنت شركة مايكروسوفت وPaige، مزود علم الأمراض الرقمي، عن شراكة لبناء أكبر نموذج للذكاء الاصطناعي يعتمد على الصور في العالم للكشف عن السرطان، حيث سيتم تدريب النموذج على ما يصل إلى أربعة ملايين شريحة مجهرية رقمية عبر أنواع متعددة من السرطان، من أرشيف بايج الذي لا مثيل له للبيانات السريرية بحجم بيتابايت.

التفاصيل من هنا


منصة إكس تقاضي ولاية كاليفورنيا بسبب محتوى الوسائط الاجتماعية

رفعت منصة إكس للتواصل الاجتماعي دعوى قضائية ضد ولاية كاليفورنيا بسبب قانون يلزم الشركات بالكشف عن تفاصيل ممارسات الإشراف على المحتوى الخاصة بها.

التفاصيل من هنا


تشغيل أول روبوت للطباعة الخرسانية ثلاثية الأبعاد في الأردن

قامت شركة أردن الغد للهندسة المتقدمة بتركيب وتشغيل أول روبوت للطباعة الخرسانية ثلاثية الأبعاد في الأردن.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى