آبل تنفق ملايين الدولارات يومياً لتدريب الذكاء الاصطناعي

الشركة الأمريكية العملاقة تعمل على نماذج متعددة للذكاء الاصطناعي عبر عدة فرق

تستثمر شركة آبل ملايين الدولارات يوميًا في الذكاء الاصطناعي، وفقًا لتقرير جديد صادر عن مؤسسة The Information، والتي قالت إن الشركة تعمل على نماذج متعددة للذكاء الاصطناعي عبر عدة فرق.

ويُطلق على وحدة آبل التي تعمل على الذكاء الاصطناعي للمحادثة اسم “النماذج التأسيسية”، وفقًا للتقرير، تضم “حوالي 16 عضوًا، بما في ذلك العديد من مهندسي جوجل السابقين، ويديرها جون جياناندريا، رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في شركة آبل، والذي تم تعيينه في عام 2018 للمساعدة فى تحسين برنامج سيري، ويُقال إن جياناندريا أعرب عن شكوكه لزملائه حول الفائدة المحتملة لروبوتات الدردشة المدعومة بنماذج لغة الذكاء الاصطناعي.

وتعمل فرق إضافية في شركة آبل أيضًا على الذكاء الاصطناعي، ووفقًا للمعلومات تعمل وحدة الذكاء البصري على تطوير نموذج لتوليد الصور، وتقوم مجموعة أخرى بالبحث في “الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط، الذي يمكنه التعرف على الصور أو الفيديو وإنتاجها بالإضافة إلى النص”.

وهذه النماذج يمكن أن تخدم مجموعة متنوعة من الأغراض وهناك روبوت محادثة قيد العمل من شأنه أن “يتفاعل مع العملاء الذين يستخدمون AppleCare” الذي يسهل المهام متعددة الخطوات باستخدام Siri.

ويقول المشاركون في تطوير البرنامج إن LLM الأكثر تقدمًا من آبل ، والمعروف داخليًا باسم Ajax GPT، قد تم تدريبه على “أكثر من 200 مليار معلمة” وهو أقوى من OpenAI’s GPT-3.5، وهو أساس الإصدار الأولي من ChatGPT الذي طرحت في العام الماضي، وقد تم إنشاء هذا النموذج في البداية للاستخدام الداخلي، وفقًا لتقارير سابقة من بلومبرج ، ولا يزال مغلقًا إلى حد ما داخل الشركة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى