الصين تخطط لإنشاء صندوق بقيمة 40 مليار دولار لصناعة الرقائق المتطورة

سيركز جزء كبير من الصندوق نفسه بشكل خاص على إنشاء أدوات لتصنيع الرقائق

كشف أحدث تقرير أن الصين تخطط لإطلاق صندوق جديد من شأنه تعزيز صناعة الرقائق المتطورة، حسبما ذكرت وكالة رويترز، وهذا المسعى الذي تدعمه أكبر دول شرق آسيا هو الثالث على صعيد صناديق الاستثمار في صناعة الدوائر المتكاملة الصيني.

شبكة تك عربي

ويهدف الصندوق الجديد إلى جمع 300 مليار يوان (41 مليار دولار)، بعد أن جمع الصندوقان السابقان 138.7 مليار يوان (19 مليار دولار أمريكي) في عام 2014 و200 مليار يوان (27 مليار دولار أمريكي) في عام 2019.

وبحسب موقع Engadget، فمن المتوقع أن يأتي حوالي 60 مليار يوان (8 مليارات دولار) من وزارة المالية الصينية، أما المساهمين الآخرين فلم يتم التعرف عليهم بعد، على الرغم من أن الداعمين السابقين كانوا من بينهم شركة China Telecom وشركة China National Tobacco Corporation، كما سيركز جزء كبير من الصندوق نفسه بشكل خاص على إنشاء أدوات لتصنيع الرقائق.

وعلى جانب آخر، كشفت التوقعات الرسمية فى تايوان منتصف أغسطس، أن إجمالي إنتاج صناعة أشباه الموصلات فى البلاد خلال 2023 من المتوقع أن ينخفض بنسبة 12.7% عن العام السابق، والذى يعد انخفاضا هائلا فى أكبر دولة مُصنعة لأشباه الموصلات على مستوى العالم.

وذكرت وكالة أنباء تايوان المركزية (سى إن إيه) إن توقعات معهد أبحاث التكنولوجيا الصناعية، الذي ترعاه الحكومة التايوانية، يتوقع ارتفاعاً عن التقديرات السابقة التي توقعت انخفاضاً في إنتاج أشباه الموصلات بنسبة 12.1%.

وبحسب معهد أبحاث التكنولوجيا الصناعية في تايوان، فإن انخفاض إنتاج أشباه الموصلات في البلاد يرجع إلى ضعف الطلب العالمي بسبب ارتفاع التضخم والارتفاعات الشديدة فى أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى