بتغطية من تك عربي .. انطلاق المسابقة الوطنية لريادة الأعمال لليافعين في نسختها الرابعة

شارك في هذه المسابقة 66 فريقاً مدارس في المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من دول الوطن العربي

انطلقت صباح اليوم السبت 2 سبتمبر / أيلول 2023 داخل جامعة الحسين التقنية فعاليات المسابقة الوطنية لريادة الأعمال لليافعين في نسختها الرابعة، والتي تنظمها شركة “انتروجيت” المتخصصة في نشر ثقافة الريادة والإبداع بين الأطفال واليافعين، بهدف تعزيز مهارات الريادة والابتكار لدى طلبة المدارس ضمن الفئة العمرية من 12 الى 17 عاما، وتزويدهم بأدوات الابتكار اللازمة للخروج بأفكار ريادية وتحويلها إلى مشاريع.

وشارك في هذه المسابقة 66 فريقاً من مدارس في المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من دول الوطن العربي، في حين تأهل إلى المرحلة الثانية 33 فريقاً من مختلف المدارس بعد اجراء عمليات التحكيم على عدد من المشاريع الريادية في مختلف التخصصات.

وحضر الافتتاح معالي وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، والدكتور علي الياغي، الشريك الاستراتيجي والداعم الرسمي للمسابقة، والدكتور إسماعيل الحنطي رئيس جامعة الحسين التقنية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الأردنية وهيئة تنشيط السياحة الأردنية ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وشركاء آخرين في الوطن العربي.

وأعرب معالي الوزير أحمد الهناندة عن فخره وسعادته بالبيئة المشجعة لريادة الأعمال في الأردن وأكد أن الريادة تنبع من تحديات الحياة، سواء كانت بفرض الحاجة أو بالاختراع، كما وأشار إلى أن التكنولوجيا وشبكة الإنترنت أصبحت جزءاً طبيعياً وأسلوب مهم من أساليب الحياة يجب مواكبته، مشيرًا إلى أن التكنولوجيا هي أداة للتطور السريع.

ومن جانبها، قدمت السيدة سمر عبيدات، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Entro Gate، الشكر الجزيل للرعاة، كما ركزت على أهم معتقداتها من حيث أهمية دور المدرسة في كونها مصدر مهم في توجيه وتشكيل جيل من رواد الاعمال و قادة التغيير، ومصدر ابتكار في شتى المجالات.

وسلط الدكتور علي الياغي الشريك الاستراتيجي والداعم الرسمي للمسابقة من جانب صندوق الحسين للإبداع و التفوق، الضوء على أهمية الريادة و الابتكار في التقدم والتطور وقال: “نلاحظ السباق والمنافسة الاقتصادية على محور الريادة و الابتكار واحتضان المشاريع القائمة على هذه الافكار، وهي تأتي من أهمية هذه الأفكار والمشاريع، لهذا نحن نشكر القائمين على شركة انتروجيت وأهالي الطلبة المشاركين لدعم هذه المبادرات”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى