الذكاء الاصطناعي يجعل شركة أمريكية عملاقة محط سخرية

بعد أن قامت بتجربة أداة الذكاء الاصطناعي المتخصصة في كتابة القصص الإخبارية

بات الذكاء الاصطناعي حديث المجالس في جميع دول العالم بسبب قدرته على تحقيق ما عجز عنه العلم خلال السنوات الماضية، وأصبح بسرعة جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية.

غير أنه يجب مراعاة المخاطر والعواقب المحتملة المرتبطة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالتعامل معها عن دون دراية وخبرة حتى لا تصبح محط سخرية.

وأوقفت شركة Gannett الأمريكية العملاقة مؤقتاً استخدام الذكاء الاصطناعي بعد أن تعرضت للسخرية الشديدة على وسائل التواصل الاجتماعي، وفق شبكة Business Insider.

وكانت Gannett، التي تمتلك مئات الصحف المحلية في الولايات المتحدة، تقوم بتجربة أداة الذكاء الاصطناعي المتخصصة في كتابة القصص الإخبارية عن النشاط الرياضي LedeAI.

إلا أن الأخيرة ارتكبت أخطاء عدة بالمقالات، بينها في The Columbus Dispatchن وسرعان ما أشار القراء إلى أن العديد من هذه المقالات تفتقر للتفاصيل الأساسية ومكتوبة بشكل سيء وكأن من كتبها ليس لديه معرفة فعلية بالرياضة.

يشار إلى أن الكثير من الصحف التابعة لـGannett نشرت قصصاً مماثلة كتبتها LedeAI في الفترة الأخيرة، بينها Des Moines Register، وArizona Republic، وFlorida Today، وMilwaukee Journal Sentinel.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى