ملخص لأهم أخبار اليوم 1 سبتمبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الأول من شهر أيلول / سبتمبر

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم الأول من شهر أيلول / سبتمبر 2023، والمتعلقة بقيام الولايات المتحدة بتقيد صادرات شركة Nvidia إلى دول عديدة في الشرق الأوسط، ومنصة إكس تضيف خاصية الاتصال الصوتي والمرئي لمنافسة فيسبوك، وآيفون 15 يتفوق للمرة الأولى على سامسونج في البطارية وسرعة الشحن، ومليار دولار إيرادات OpenAI بدعم من روبوت الدردشة ChatGPT.

شبكة تك عربي

أمريكا تقيد صادرات شركة Nvidia إلى دول عديدة في الشرق الأوسط

لم تكتف الولايات المتحدة بفرض قيود على صادرات رقائق الذكاء الاصطناعي المتطورة إلى خصمها اللدود الصين، إذ مددت القيود لتشمل مناطق أخرى من بينها الشرق الأوسط.

التفاصيل من هنا


منصة إكس تضيف خاصية الاتصال الصوتي والمرئي لمنافسة فيسبوك

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك تطبيق وموقع إكس عن إضافة خصائص مكالمات الصوت والفيديو للتطبيق المعروف سابقاً بـ«تويتر»، لينافس بذلك برامج مجموعة «ميتا» الشهيرة فيسبوك ماسنجر وواتس آب، واللذين يقدما نفس الخدمة.

التفاصيل من هنا


آيفون 15 يتفوق للمرة الأولى على سامسونج في البطارية وسرعة الشحن

لما يقرب من 10 سنوات تفوقت هواتف سامسونج المحمولة على هواتف أبل في معدل نقل البيانات وسرعة الشحن، منذ كان سامسونج فمنفذ شحن مايكرو يو إس بي تفوقت الأجهزة بنظام أندرويد بسرعات شحن وصلت إلى 10 وات، بينما كان آيفون من أبل بفئاته بسرعة شحن لم تتجاو.. 5 وات.

التفاصيل من هنا


مليار دولار إيرادات OpenAI بدعم من روبوت الدردشة ChatGPT

اقتربت الإيرادات السنوية للشركة الناشئة «أوبن إيه آي»، المدعومة من شركة «مايكروسوفت» العالمية، من مستوى مليار دولار، بدعم من تنامي شعبية روبوت المحادثة «شات جي بي تي».

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى