ماذا يميز مؤتمر ومعرض AIDTSEC 2023 عن غيره من المؤتمرات السابقة؟

يهدف المؤتمر إلى ترسيخ التعاون وتبادل الخبرات المشتركة، وإيجاد حلول للمشكلات المعاصرة، من خلال جمع الخبراء والمبتكرين وشركات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتكنولوجيا الدفاع

تنطلق فعاليات مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني (AIDTSEC 2023)، يومي 4-5 أيلول / سبتمبر القادم برعاية ملكية سامية، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت.

ومن المتوقع أن يشارك في هذا الحدث العديد من صناع القرار في المملكة الأردنية الهاشمية ومن عدد من الدول الصديقة والشقيقة، والرواد والباحثين في مجال تكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني ونخبة من المحاضرين المحليين والعالميين في هذا المجال.

ويهدف المؤتمر إلى جمع خبراء الذكاء الاصطناعي الرائدين في تكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني مع صناع القرار لبحث أهم التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي ومعالجة التحديات، كما يضم معرضاً يحتوي على أحدث التقنيات والتطورات في الذكاء الاصطناعي التي تساعد في إيجاد حلول حيوية للعمليات اليومية في قطاع الدفاع والبيانات الضخمة وتحليل وحماية البيانات والأمن السيبراني.

واوضح العميد المهندس أيمن البطران، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن إطلاق AIDTSEC 2023، إن التطور الكبير الذي يشهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، من خلال رعاية وتوجيه من جلالة القائد الأعلى وسمو ولي العهد، آتت أكلها بإطلاق مبادرات رقمية مختلفة، والكشف عن حلول وتطبيقات ذكيه، وخيارات الدفع الإلكتروني.

وأكد العميد البطران أهمية المنصات الوطنية التي تم تصميمها وتطويرها خلال السنوات الماضية في إتاحة المعلومات وتسهيل الوصول إليها، خصوصا في مجالات التعليم الرقمي والبيانات الحكومية المفتوحة، كما أشار إلى أهمية التركيز على بناء مهارات جديدة للمستقبل الرقمي، من خلال التدريب المتخصص في مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتقنيات الجيل الخامس للاتصالات المتحركة وانترنت الأشياء وسلاسل الكتل وغيرها من المجالات التي يتطلبها التحول الرقمي، ما يساهم في توفير فرص عمل جديدة ويعزز ريادة الأعمال.

ويهدف المؤتمر إلى ترسيخ التعاون وتبادل الخبرات المشتركة، وإيجاد حلول للمشكلات المعاصرة، من خلال جمع الخبراء والمبتكرين وشركات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتكنولوجيا الدفاع.

ومن المتوقع أن يشارك في حفل الافتتاح عدد من الوزراء، ومدراء الأجهزة الأمنية، ورؤساء الوفود المشاركة، ورؤساء أركان ووفود رسمية من مختلف دول العالم، وعدد من السفراء والملحقين العسكريين، ورؤساء البعثات المعتمدين في المملكة وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

وينطلق الحدث في الساعة 10:05 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة من خلال كلمة افتتاحية وخطاب الترحيب للعميد توفيق المرزوق رئيس مجلس إدارة سوفكس الأردن، وعطوفة المهندس بسام المحارمة رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، ويتخلله عدد من الجلسات الحوارية والنقاشية حول أهم التحديات بشأن الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في هذه المجالات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version