تسلا تخصص قطاراً مكوكياً لنقل ركابها من وإلى مصنعها في ألمانيا

من المنتظر تسيير القطار المكوكي اعتباراً من الرابع من سبتمبر المقبل، بين محطة إركنر القريبة من برلين والمصنع في جرونهايده

أعلنت شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية عن ربط قطار مكوكي تابع لها بشبكة السكك الحديدية العامة في ألمانيا، لنقل عامليها من وإلى مصنعها في منطقة جرونهايده القريبة من برلين، وهو المصنع الوحيد للشركة الأمريكية في قارة أوروبا حتى الآن.

وأوضحت تسلا أنه من المنتظر تسيير القطار المكوكي اعتباراً من الرابع من سبتمبر المقبل، بين محطة إركنر القريبة من برلين والمصنع في جرونهايده، مشيرة إلى أن القطار سيسير نحو 60 مرة يومياً من الإثنين إلى الجمعة من كل أسبوع لينقل أكثر من 1500 عامل عند تغيير وردية العمل وحده.

وأضافت تسلا أن ركوب القطار سيكون مجانياً وأن من الممكن للمواطنين استخدامه أيضاً، وقالت إن القطار سيحل محل الحافلة المكوكية التي تتنقل حالياً بين محطة إركنر والمصنع، وسيخفف العبء على خدمة مكوكية أخرى تتحرك من منطقة فانجشلويزه، وبالتالي تخفيف العبء على حركة المرور حول مدينة إركنر.

وكان مكتب البناء والمرور في ولاية براندنبورغ وافق على الخدمة المكوكية في فبراير (شباط) الماضي، وتقرر بدء تشغيلها في الربع الثاني.

يذكر أن تسلا كانت دشنت حركة الإنتاج في جرونهايده رسمياً منذ مارس (آذار) 2022، ووصل عدد العاملين هناك مؤخراً، وفقاً لبيانات تسلا إلى نحو 11 ألف شخص، وأعلنت الشركة في مارس (آذار) الماضي أن معدل إنتاجها بلغ 5000 سيارة أسبوعياً، أي ما يعادل نحو 250 ألف سيارة في العام.

وتهدف أول مرحلة توسع لتسلا إلى الوصول بمعدل الإنتاج إلى 500 ألف سيارة في العام، على أن يصل هذا المعدل إلى مليون سيارة في العام في مرحلة لاحقة، غير أن من الممكن حدوث تغييرات معتادة بسبب عوامل مثل العطلات.

في المقابل، قالت بوابة “بيزنس إنسايدر”، استناداً إلى وثائق داخلية، إن الهدف الداخلي لتسلا لا يتجاوز 4350 سيارة في العام.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى