معرض ومؤتمر AIDTSEC 2023 ينطلق في سبتمبر بتغطية من تك عربي .. كل ما تريد معرفته

يقام كل عامين بدعم من القوات المسلحة الأردنية ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة

تنطلق النسخة الثانية من معرض ومؤتمر الذكاء الاصطناعي في تكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني AIDTSEC 2023 خلال الفترة من 4 إلى 5 أيلول 2023، في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات تحت رعاية ملكية سامية، وبتغطية إعلامية من منصة تك عربي.

ويُعقد مؤتمر ومعرض AIDTSEC كل عامين بدعم من القوات المسلحة الأردنية ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ويعتبر الآن أهم منصة للأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي ومنصات الحوسبة السحابية في الأردن.

وإلى جانب ذلك، يحظى AIDTSEC بأكبر اهتمام من جميع الجهات الحكومية والعسكرية والقطاعات المختلفة، حيث يوفر منصة مثالية للتواصل مع المسؤولين والمديرين وصناع القرار في القطاع الخاص والقوات المسلحة.

وبالإضافة إلى هذا، يعتبر AIDTSEC بمثابة مكان للتواصل المثالي بين الخبراء الرائدين في مجال تكنولوجيا المعلومات والمستثمرين والوفود الإقليمية والدولية، حيث سيقدم أحدث تقنيات وأنظمة جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني من قبل شركات عالمية.

وترتكز استراتيجية AIDTSEC على جبهتين رئيسيتين، وهما المحتوى والابتكار، وذلك بقيادة من شركة SOFEX المعروفة دولياً باعتبارها التجمع الرئيسي لصناع القرار في الأردن والمنطقة والصناعة الدفاعية.

وبناءً على سمعة الأردن العالمية، يسعى AIDTSEC بالمثل إلى التطور وبناء العلاقات بين المشاركين، وأن يكون منصة البداية المثلى للعلاقات التجارية الدائمة حيث يتاح للمسؤولين الحكوميين على مستوى عالي الفرصة للقاء وإقامة مناقشات قد تتطور إلى علاقات متينة وطويلة الأمد.

ويتألف هذا الحدث من ثلاثة أجزاء رئيسية وهي المؤتمر والمعرض ومسابقة Armython للأمن السيبراني، والمخصصة للجيوش والأجهزة الأمنية، حيث انضمت الممكلة العربية السعودية إلى قائمة المشاركين في المسابقة.

ويُحضر المؤتمر من قبل مدراء من القوات المسلحة بالإضافة إلى رؤساء جمعيات الأمن السيبراني ووزراء الاتصال والاقتصاد الرقمي، ويوفر المؤتمر منصة للحوار ومشاركة الاستراتيجيات والخبرات حيث يناقش المتحدثون الخبراء في تكنولوجيا المعلومات وصناع القرار الحكوميين ومحللو الأمن مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في المجالات العسكرية والتجارية، والأمن السيبراني.

وسيكون المعرض بمثابة فرصة للشركات الصغيرة والمتوسطة لعرض أحدث تقنياتها وأكثرها تطورًا في مجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، حيث سيتم في 2023 AIDTSEC تمثيل أكثر من 40 دولة بين العارضين والوفود.

وإلى جانب ذلك، تعتبر مسابقة Armython هي بُعد جديد في فعاليات AIDTSEC، إذ يتيح لفرق عسكرية من جميع أنحاء العالم المشاركة في تمارين تحدية وموجهة نحو السيبرانيات مع أقرانهم في مجال الأمن السيبراني.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى