منصة إكس تعتزم إزالة العناوين المرتبطة بالمواقع الإخبارية!

تهدف هذه التغييرات الجديدة، إلى أن تظهر الروابط مرتبطة بصور بارزة فقط، دون وجود عناوين مرفقة

تشهد منصة إكس تغييرات مستمرة ومثيرة للجدل، حيث يعتزم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إجراء تعديلات على الروابط المشاركة، بهدف إزالة العناوين المرتبطة بالمواقع الإخبارية التي يشاركها المستخدمون.

شبكة تك عربي

وذكر تقرير نشرته مجلة فورتشن الأمريكية، إن منصة “إكس” ستقوم بتنفيذ تغييرات جذرية على طريقة عرض الروابط في المنصة، وتهدف هذه التغييرات الجديدة، إلى أن تظهر الروابط مرتبطة بصور بارزة فقط، دون وجود عناوين مرفقة.

وتستهدف “إكس” من خلال هذه الخطوة المدونين والصحفيين، فضلاً عن المواقع الإخبارية التي تعتمد على مشاركة الروابط مع المتابعين لزيادة عدد الزيارات.

ورغم استمرار عمل الروابط بشكل طبيعي، إلا أن إخفاء العناوين قد يقلل فرص النقر عليها، وبالتالي خفض حركة الزيارات من منصة “إكس” إلى المواقع الخارجية.

وتسعى شركة التواصل الاجتماعي إلى تشجيع المدونين والصحفيين على نشر محتواهم مباشرة على المنصة نفسها، عوضا عن مشاركة الروابط الخارجية.

ونصح ماسك الصحفيين في منشور له عبر حسابه، بضرورة النشر المباشر على المنصة لضمان حرية أكبر في التعبير وزيادة الوصول إلى الجمهور، مع تحقيق دخل أكبر، على حد تعبيره.

ويأتي ذلك تزامنا مع إطلاق “إكس” برنامج مشاركة الأرباح مع منشئي المحتوى، حيث قامت المنصة خلال الأيام الماضية بتقليل سرعة فتح الروابط الخارجية وتأخير وصول المستخدمين إلى المواقع الإخبارية والمنصات المنافسة.

وكان قد أكد ماسك إن منصّة “إكس” ستلغي خاصية الحماية التي تتيح للمستخدمين حظر حسابات أخرى، في خطوة أخرى مثيرة، حيث تسمح خاصية الحظر لأي مستخدم بمنع حسابات معينة من التواصل معه أو رؤية منشوراته أو متابعته.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى