بتغطية من تك عربي .. انطلاق مسابقة ريادة الأعمال والابتكار لليافعين في سبتمبر

لتزويد الطلبة بمهارات ريادة الأعمال والابتكار وتعزيز حس المسؤولية الاجتماعية لديهم

تنطلق مسابقة ريادة الأعمال والابتكار لليافعين لعام 2023 يوم السبت الموافق 2 أيلول / سبتمبر في جامعة الحسين التقنية في العاصمة الأردنية عمان، على مدار ثلاثة أيام 2-3-4 سبتمبر، بتغطية إعلامية من منصة تك عربي.

وتهدف مسابقة ريادة الأعمال والابتكار لليافعين التي أطلقتها شركة Entro Gate من الأردن عام 2018، إلى تزويد الطلبة من عمر 12 وحتى 17 عاماً بمهارات ريادة الأعمال والابتكار وتعزيز حس المسؤولية الاجتماعية لديهم.

وسيشارك في هذه المسابقة أكثر من 111 مدرسة من كافة المحافظات الأردنية ومن ست دول أخرى مع مشاركة أكثر من 7 آلاف طالب، في حين أن المشاريع المطروحة ستكون أكثر من 2702 مشروعاً من مختلف المدارس كافة، وحضور أكثر من 500 زائر.

بالإضافة إلى ذلك، تهدف هذه المبادرة إلى تدريب هؤلاء الطلاب وتمكينهم من الخروج بأفكار ريادية وتعليمهم كيفية التخطيط لها وتحويلها إلى مشاريع تفيد مجتمعاتهم.

وتتضمن مسابقة ريادة الأعمال والابتكار سبع قطاعات متنوعة تقدم فيها الأفكار ورفع روح المنافسة، وهي الصحة، التعليم، البيئة والتكنولوجيا الخضراء، الترفيه، الثقافة والفنون، السياحة والنقل.

وأطُلقت هذه المسابقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الأردنية، وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، مصنع الأفكار وهي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، جامعة الحسين التقنية، هيئة تنشيط السياحة الأردنية، وعدد من شركاء النجاح في الوطن العربي.

وجدير بالذكر أن شركة Entro Gate تأسست عام 2018 وقد أسستها السيدة سمر عبيدات بهدف دعم منظومة ريادة الأعمال في الأردن، وتشرف بشكل رئيسي على مشروع ريادي الأعمال الصغير والذي يهدف إلى تحسين منظومة التعليم في الأردن والتركيز على تعليم الطلاب مهارات المستقبل والمتمثلة بمهارات ريادة الأعمال والابتكار من خلال دمج ريادة الأعمال بالتعليم، وتنفيذها على أرض الواقع ضمن مشاريع إنتاجية تخلق فرص عمل غير تقليدية للشباب.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى