هل تعلن OpenAI إفلاسها بسبب روبوت الددرشة ChatGPT؟

الشركة الناشئة تنفق ما يقارب 700000 دولار يومياً لتشغيل نموذج "شات جي بي تي

كشف تقرير إخباري أن شركة OpenAI المتخصصة في عالم الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، ومقرها سان فرانسيسكو، يُحتمل أن تُفلس بحلول نهاية عام 2024 إن لم تُحقق أرباحاً.

وتأسست OpenAI بواسطة عدد من رواد التكنولوجيا، بما في ذلك إيلون ماسك مالك منصة إكس، بالإضافة إلى سام ألتمان وجريج بروكمان وإيليا سوتسكفر وجون شولمان وويوتشيك زاريمبا.

واشتُهرت الشركة الناشئة بعد إصدارها روبوت الدردشة ChatGPT، حيث أشارت التقديرات وصول عدد المستخدمين إلى 100 مليون مستخدم نشط شهرياً، بعد شهرين فقط من إطلاقه

وأضاف التقرير، نقلاً عن بيانات من شركة سيميلار ويب للتحليلات، إن 13 مليون زائر استخدم روبوت الدردشة ChatGPT القائم على الذكاء الاصطناعي يومياً في كانون الثاني الماضي.

وأفاد هذه المعلومات أن الشركة تنفق ما يقارب 700000 دولار يومياً لتشغيل نموذج “شات جي بي تي، فيما تقوم مايكروسوفت ومستثمرون آخرون بتغطية هذه التكاليف في ظل غياب الإيرادات.

واعتبر التقرير أنّه على الرغم من أنّ الرئيس التنفيذي للشركة سام ألتمان لا يمتلك أسهماً فيها، فقد تحوّلت من مؤسسة غير ربحية إلى شركة تسعى إلى الربح لتغطية مصاريفها الكثيرة.

وأظهرت البيانات الأخيرة تقلُّص الرقم القياسي لعدد زيارات المستخدمين للموقع من 1,9 مليار زيارة خلال أيار الفائت، إلى 1,7 مليار زيارة في حزيران و1,5 مليار في شهر تموز / يوليو الماضي.

واعتبر بعض الخبراء أن الانخفاض في المستخدمين يعود إلى نقص في وحدة معالجة الرسومات، الذي أثّر بدوره على قدرة الشركة في تحسين وتطوير نماذج جديدة وظهور أخطاء جسيمة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى