مايكروسوفت تعلن عن حدث وصفته بالمميز في ولاية نيويورك

من المحتمل أن تتطرّق الشركة خلال الحدث إلى التحديث الكبير لنظام ويندوز 11 المنتظر

أعلنت شركة مايكروسوفت عن حدث وصفته بـ”المميز”، تقرّر عقده في ولاية نيويورك الأمريكية في 21 أيلول المقبل، وفق دعوات وجهتها إلى صحافيين ووسائل إعلامية، حيث يُتوقع الكشف عن جهاز “سيرفس” جديد.

وفيما لا تطلق مايكروسوفت جيلاً جديداً من أجهزة “سيرفس” كل عام، يأتي إطلاق نسخةٍ جديدة من هذا الجهاز دائماً في هذا الوقت من السنة، في ظل تسريبات سابقة ذكرت أن مايكروسوفت تعمل على أجهزة “سيرفس غو 4″، والحاسوب المحمول “سيرفس ستوديو 2″، والحاسوب “سيرفس غو 3″، لإطلاقها في خريف عام 2023 الجاري.

وذكر تقرير لـ”ويندوز سنترال” أن جهاز “سيرفس ستوديو 2” سيأتي مع أفضل معالج لشركة “إنتل” من الجيل الأحدث، مع معالج رسومات قوية للغاية، بالإضافة إلى تحسينات أخرى مثل ترقية المنافذ.

وذكر التقرير أيضاً أن الجهاز “سيرفس غو 4” سيأتي مع معالج من شركة “إنتل”، أما “سيرفس غو 3” فسيعمل بمعالج “إنتل” الجيل 12، إلى جانب تحسينات أخرى.

وسيكون حدث “مايكروسوفت” المذكور هو الأول الذي تتم إقامته منذ كانون الثاني الماضي، والأول للشركة بعد إقالة 10 آلاف موظف من قطاع صناعة الأجهزة المحمولة “سيرفس”، ممّا يشدّ الانتباه باتجاه الأجهزة المنتظرة، ورؤية التغييرات التي يُتوقّع أن تطرأ، خاصّة على مستوى التصميم.

وكانت الشركة تخلّفت عن إطلاق أيّ أجهزة ملحقة بالحواسيب مثل الفأرة، لوحات المفاتيح وكاميرات الويب، ووضعت تركيزها على قطاع سيرفس لإنتاج أجهزة جديدة، وبالتالي فإنّ هناك اتجاهاً نحو الكشف عن مزيد من الملحقات في حدث سبتمبر المقبل، وقد تحمل العلامة التجارية سيرفس للمرة الأولى.

ومن المحتمل أن تتطرّق الشركة خلال الحدث إلى التحديث الكبير لنظام ويندوز 11 المنتظر، بعد أن أكّدت تقارير سابقة أنّه سيكون في أيلول المقبل، وسيحمل عدّة تغييرات جوهريّة على النظام، في مقدّمتها وصول المساعد الذكيّ الجديد Copilot الذي يحلّ مكان كورتانا، بالإضافة إلى ميزات أخرى.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى