تسريب جديد يكشف مواصفات النسخة الجديدة من بلاي ستيشن 5 Pro

سيحتوى PS5 Pro على وحدة APU مدمجة بوحدة معالجة مركزية تبلغ 3.6 جيجا هرتز

كشفت تقارير صحفية أنه يجري حاليا تطوير نسخة جديدة من جهاز PlayStation 5، وقد أشارت الشائعات إلى تطوير نموذج PS5 Pro و PS5 Slim بحسب موقع gizmochina التقني الصيني.

وأفادت هذه المعلومات أن جهاز PlayStation 5 Pro سيصل مع ترقية ملحوظة، حيث سيحتوى PS5 Pro على وحدة APU مدمجة بنظام معالجة مركزية تبلغ 3.6 جيجا هرتز و2.7 جيجا هرتز.

وبالمقارنة، فإن وحدة المعالجة المركزية الخاصة بـ PS5 لديها سرعة ساعة تبلغ 3.5 جيجا هرتز ووحدة معالجة رسومات 2.23 جيجا هرتز، وسيكون PS5 Pro قادرًا على إخراج ما يقرب من 23.04TFLOPS.

وقد تحتوي وحدة التحكم القادمة أيضًا على مزيج من 16 جيجا بايت من GDDR6 وكمية غير معروفة من ذاكرة الوصول العشوائى DDR5 لنظام التشغيل، ويشير التسريب إلى أن PS5 Pro قد يحتوي أيضًا على تحسينات SSD لكنه لم يكشف عن تفاصيل حول مماثلة.

من المتوقع أيضًا زيادة حجم محرك الأقراص مع الحفاظ على السرعة دون تغيير، ومن المهم ملاحظة أن SSD الخاص بوحدة التحكم PS5 الأساسية يوفر بالفعل سرعات نقل تصل إلى 5.5 جيجابايت / ثانية.

ومع هذه التحديثات الجديدة من سوني، فمن الممكن أن تقدم وحدة التحكم القادمة ألعاباً حقيقية بمعدل 60 إطاراً في الثانية بدقة عالية الجودة بصيعة 4K أو ألعاب بدقة متناهية الدقة تصل إلى 8K محسّنة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى