شركة ميتا تطرح أداة جديدة لمنافسة روبوت الدردشة ChatGPT

سيكون لديها القدرة على تغيير طريقة تطوير البرنامج كونه نموذجاً مفتوح المصدر

أحدث روبوت الدردشة ChatGPT ثورة جديدة على مستوى الذكاء الاصطناعي منالناحية التشغيلية، وأظهر تأثيره على العديد من الأنشطة سواء كانت التقنية أو التعليميةـ مما جعله هدفاً للكثير من الشركات الكبرى حول العالم.

شبكة تك عربي

وتستعد شركة ميتا بلاتفورمز لطرح أداة ذكاء اصطناعي تركز على البرمجة والترميز، والتي سيكون لديها القدرة على تغيير طريقة تطوير البرنامج كونه نموذجاً مفتوح المصدر، ووفقًا لتقرير صادر عن The Information.

وقالت هذه المصادر أنه جرى إطلاق تسمية على النموذج الجديد Code Llama، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن كافة تفاصيله التشغيلية في وقت لاحق، حيث سيكون نموذج ذكاء اصطناعي مفتوح المصدر أيضاً.

وتمتلك شركة OpenAI مالكة روبوت الدردشة ChatGPT أداة أخرى خاصة بالترميز تسمى Codex، في حين أن لدى مايكروسوفت أيضاً أداة Github Copilot، وهي عبارة عن خدمة مدفوعة مخصصة للمبرمجين.

وتقوم ميتا بتهيئة نماذجها اللغوية الكبيرة لجعلها مفتوحة المصدر، حيث أعلنت مايكروسوفت وميتا في الشهر الماضي عن دعم عائلة Llama 2 من نماذج اللغات الكبيرة (LLMs) على Azure و نظام ويندوز.

وتم تصميم Llama 2 لتمكين المطورين والمؤسسات من بناء أدوات وخبرات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وقالت مايكروسوفت في منشور على مدونة أن هناك التزاماً بإضفاء الطابع الديمقراطي على الذكاء الاصطناعي وفوائده.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى