مالكو هواتف آيفون قد يتلقون 65 دولاراً من شركة آبل

القاضي المسؤول عن هذه القضية مهد الطريق لدفع التعويضات للمتضررين

وافقت شركة آبل على دفع ما يصل إلى 500 مليون دولار لحل دعوى قضائية جماعية في عام 2020، زعمت أن عملاق التكنولوجيا قد ارتكب واحدة من أكبر عمليات الاحتيال الاستهلاكية في التاريخ.

وفقًا للدعوى القضائية، فقد أبطأت شركة آبل سراً أداء بعض طرز آيفون في مجالات متعددة منها البطاريات والمعالجات، وذلك من خلال إصدار نظام تشغيل يعمل علىiOS، مما استهلاك البطارية بشكل سريع.

وفقًا لتقرير صادر عن وادي السيليكون، فإن القاضي قد مهد الطريق لدفع التعويضات في الدعوى، وكذلك من المتوقع أن يحصل مالكو بعض طرازات آيفون الأقدم، الذين اتهموا آبل، على حوالي 65 دولارًا لكل منهم.

وقال المحامي الذي يمثل عملاء آيفون في القضية، تايسون ريدنبارجر، إنه تم بالفعل استلام حوالي 3 ملايين مطالبة، ويقدر أحدث تقدير للتعويض بنحو 65 دولاراً لكل مستخدم.

ومع ذلك نفت آبل الاتهامات ووافقت على دفع 310 ملايين دولار من أصل 500 مليون دولار، إذ يعتمد المبلغ المحدد للتعويض على عدد الموافقات على المطالبة، وأشار ريدنبارجر إلى أن بعضها لا يزال قيد التقييم.

وتشمل الهواتف المؤهلة iPhone 6 و 6 Plus و 6s و 6s Plus و SE التي تعمل بأنظمة تشغيل iOS 10.2.1 أو أحدث قبل 21 ديسمبر 2017، كما تشمل هذه القائمة أيضًا طرازات iPhone 7 و 7 Plus التي تعمل بنظام iOS 11.2.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى