ولاية كاليفورنيا تستعين بالذكاء الاصطناعي لمكافحة حرائق الغابات

يتم الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في مكافحة الحرائق المرتقبة عبر ربط أدوات التكنولوجيا الجديدة بأكثر من ألف كاميرا

أعلنت السلطات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية عن استخدام الذكاء الاصطناعي في مكافحة حرائق الغابات، حيث بإمكان هذه التقنية استشعار الحرائق في أكثر من ألف غابة في الولاية قبل تمددها، ما يسمح بمحاصرتها وإطفائها بسرعة.

وأشارت هيئة إدارة الغابات إلى أنه مع اقتراب موسم حرائق الغابات في كاليفورنيا يتم الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في مكافحة الحرائق المرتقبة عبر ربط أدوات التكنولوجيا الجديدة بأكثر من ألف كاميرا لاكتشاف الحرائق بسرعة أكبر.

ونوهت بأن الذكاء الاصطناعي يقوم بدوريات افتراضية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مشيرة إلى أن هذه التكنولوجيا تمكنت مؤخراً من رصد حريق نشب ليلاً في غابة كليفلاند النائية قبل خمسين دقيقة من أول اتصال هاتفي على خط الطوارئ، الأمر الذي مهد لمنع تمدد الحريق وإخماده نهائيا في أقل من ساعة.

ويمكن للذكاء الاصطناعي المساعدة بالتنبؤ بالكوارث الطبيعية، حيث تظهر العديد من الدراسات قدرته على المساعدة خلال المراحل المختلفة لإدارة الكوارث، أولًا من خلال التنبؤ والتوقع للمساعدة في إيصال ما حدث، وفي الرصد والكشف المبكر عن المخاطر الجديدة المحتملة.

وبإمكان الذكاء الاصطناعي أيضًا تعزيز الكشف عن الزلازل والتحذير من موجات تسونامي باستخدام المعلومات الجيولوجية من مراكز الأبحاث حول العالم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version