ملخص لأهم أخبار اليوم 13 أغسطس 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الثالث عشر من شهر آب / أغسطس

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 13 أغسطس / آب 2023، والمتعلقة بثغرة في معالجات إنتل تؤثر على مليارات الرقائق، وزوكربيرج متفاجئ من اختلاق إيلون ماسك للأعذار الغريبة حول القتال، وولاية كاليفورنيا تستعين بالذكاء الاصطناعي لمكافحة حرائق الغابات، والشركات الأمريكية الكبرى تسيطر على عائدات البنية التحتية السحابية.


ثغرة في معالجات إنتل تؤثر على مليارات الرقائق

اكتشفت ثغرة مؤثرة مؤخراً في بعض معالجات إنتل أثرت على مليارات الرقائق، مما يعني إمكانية سرقة بعض البيانات الأكثر حساسية من أجهزة الكمبيوتر المتأثرة، بما في ذلك كلمات المرور.

التفاصيل من هنا


زوكربيرج متفاجئ من اختلاق إيلون ماسك للأعذار الغريبة حول القتال

كشف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز أنه مستعد للقتال ضد إيلون ماسك، مالك منصة إكس، ولكنه نفى تحديد موعد رسمي لهذه المواجهة التي ستبث على الهواء مباشرة.

التفاصيل من هنا


ولاية كاليفورنيا تستعين بالذكاء الاصطناعي لمكافحة حرائق الغابات

أعلنت السلطات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية عن استخدام الذكاء الاصطناعي في مكافحة حرائق الغابات، حيث بإمكان هذه التقنية استشعار الحرائق في أكثر من ألف غابة في الولاية قبل تمددها، ما يسمح بمحاصرتها وإطفائها بسرعة.

التفاصيل من هنا


الشركات الأمريكية الكبرى تسيطر على عائدات البنية التحتية السحابية

كشف تقرير إخباري عن استحواذ الشركات الأمريكية الكبرى وهي أمازون ومايكروسوفت وجوجل على ما يقرب من ثلثي عائدات البنية التحتية السحابية في الربع الماضي، بحسب تقديرات مجموعة “سينيرجي للأبحاث”.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى