جوجل تضيف تدقيقاً نحوياً إلى محرك البحث بدعم من الذكاء الاصطناعي

جزءًا من جهودها المستمرة لتجديد محرك البحث لمواكبة الثورة في هذا القطاع

أضافت جوجل مدققًا نحويًا جديدًا إلى محرك البحث الخاص بها، والذي يستخدم أنظمة الذكاء الاصطناعي لتحليل اللغة، حيث يمكن معرفة ما إذا كانت عبارة أو جملة مكتوبة بطريقة صحيحة نحويًا أو كيفية تصحيحها.

Tech3arabi Plans

ووفقا لما ذكره موقع “Indian express”، سيتمكن المستخدمون قريبًا من التحقق من القواعد النحوية في محرك بحث جوجل دون الحاجة إلى زيارة مواقع الويب الأخرى.

وبينما كان لدى محرر مستندات جوجل والبريد الإلكتروني “جيميل” عمليات فحص نحوية مضمنة منذ فترة، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يكتسب فيها محرك بحث جوجل مثل هذه الميزة.

ويعتبر تضمين جوجل للبحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي جزءًا من جهودها المستمرة لتجديد محرك البحث لمواكبة الثورة في هذا القطاع، بعد أن قدمت مايكروسوفت محرك البحث الخاص بها.

وأصبح بمقدور جوجل، كجزء من تجربة البحث التوليدية الآن، تلخيص المعلومات من مصادر متعددة مع تقديم عدد من الاستشهادات رداً على الاستفسارات من ملايين الأشخاص حول العالم.

وإذا كنت تريد أن يتحقق جوجل من القواعد النحوية، فما عليك سوى كتابة ما تريد قوله في شريط البحث وإضافة “grammar check”، وسيؤدي ذلك إلى تشغيل الميزة السحرية التي تكشف عن الأخطاء.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى